الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:27 ص

غفير المدارس رجع تانى .. نائبة بـ"التعليم": قرار التعاقد مع خفراء متأخر ولكنه مهم

غفير المدارس رجع تانى .. نائبة بـ"التعليم": قرار التعاقد مع خفراء متأخر ولكنه مهم ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب و مدرسة
الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 08:04 م
كتب محمد أبو عوض
قالت الدكتور ماجدة نصر، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالمجلس، والمرشحة لرئاسة اللجنة فى دور الانعقاد الثانى، إن وزارة التربية والتعليم تتحرك ببطء شديد أمام عدد من المشكلات والأزمات التى تعيشها الوزارة، وعلى رأسها عملية تأمين المدارس.

وأضافت ماجدة نصر - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن قرار الوزارة بالتعاقد مع مديريات الأمن فى المحافظات لتأمين المدارس ومنع وقوع حالات التحرش، أمر جاء متأخّرًا ولكنه خطوة جيدة، متابعة: "أن تأتى متأخّرًا خير من ألا تأتى نهائيًّا".

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تستعد لتوقيع برتوكولات مع عدد من الجهات استعدادا للعام الدراسى الجديد، وكانت مصادر مسؤولة بالوزارة قد أكدت، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المديريات التعليمية ستوقع برتوكولات مع مديريات الأمن فى المحافظات لتأمين المدارس وخروج الطلاب ودخولهم، ومنع وقائع التحرش التى قد تحدث أمام مدارس الطالبات، وأيضا مع وزارة الصحة لتوفير أطباء وزائرات صحيات بالمدارس.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة ستطبق لائحة الانضباط المدرسى على طلاب الصف الأول الثانوى هذا العام، مع تخصيص 5 درجات للسلوك والحضور، لافتًا إلى أن هذا العام لن تطبق درجات الحضور والسلوك على طلاب الثانوية العامة، مؤكّدًا أن الطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوى هذا العام أول من تنطبق عليهم درجات السلوك والحضور.


print