الخميس، 02 مايو 2024 01:23 ص

الجنيه ينتظر التعويم.. نائب بـ"الاقتصادية": أؤيد تحرير سعر الصرف للخروج من النفق

الجنيه ينتظر التعويم.. نائب بـ"الاقتصادية": أؤيد تحرير سعر الصرف للخروج من النفق هانى نجيب عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب
الإثنين، 12 سبتمبر 2016 06:32 م
كتبت ريهام عبد الله
قال النائب هانى نجيب، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الأزمة ليست فى سعر الدولار مقابل الجنيه، ولكن الأزمة الحقيقية فى توفره بالأسواق، مشيرًا إلى أن أزمة العملة المصرية سيتم حلها حال توافر الدولار والعملات الأجنبية فى السوق.

وأكد "نجيب" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن سعر الدولار سيقل حال توافره فى السوق وتداوله وفقًا لقانون العرض والطلب، وعلى الدولة أن تعود لدورها كمنظم لسوق العملات الدولية، وليس التحكم فى سعر الصرف، مشدّدًا على دعمه وتأييده لفكرة تحرير سعر صرف العملة وتعويم الجنيه المصرى.

وأضاف عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب فى تصريحه، أن طريق الخروج من النفق الاقتصادى المظلم يتمثل فى عودة دور الحكومة لتنظيم السوق، وترك تحديد سعر العملة للسوق، مثل اقتصاديات دول العالم، مع ضمان وجود شبكة حماية للطبقات الأكثر فقرًا.

جدير بالذكر، أنه قد ترددت خلال الأيام الأخيرة أنباء عن أن الدولة قد تتخذ فى الفترة المقبلة قرارًا بتحرير سعر الصرف، كجزء من منظومة القرارات الاقتصادية الصعبة التى تتبعها لإصلاح الوضع الاقتصادى للبلاد.


print