الجمعة، 07 يونيو 2024 09:55 ص

تجربة يابانية..نائب:"العلاقات الخارجية" تناقش التعاون مع الوفد اليابانى فى التعليم

تجربة يابانية..نائب:"العلاقات الخارجية" تناقش التعاون مع الوفد اليابانى فى التعليم الوفد اليابانى
الخميس، 08 سبتمبر 2016 04:00 م
كتبت سماح عبد الحميد
شارك النائب إبراهيم عبد الوهاب عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصرى، فى لقاء أعضاء اللجنة برئاسة السفير محمد العرابى، مع وفد من اليابان برئاسة السيد كينتاروا سونورا، وزير الخارجية اليابانى، الذى يزور مصر فى الفترة الحالية.

وأضاف "عبد الوهاب"، أن هذا يعد تأكيدا على قوة العلاقات المصرية اليابانية، مؤكدا أنه تحدث مع الوفد اليابانى عن تجربة اليابان فى التعليم، مطالبا بالمزيد من التعاون فى مجال التعليم والبحث العلمى، مضيفا أن طالب بزيادة دور الجامعة مصرية يابانية ببرج العرب بالإسكندرية، وأن تستقبل عدد طلبة أكثر.

وأوضح عبد الوهاب أن البرلمان دعا الوفد اليابانى لحضور احتفالية المجلس بمررو 150 عاما، والتى تقام فى أكتوبر المقبل، لافتا إلى أنهم وافقوا على تلبية الدعوة.

وشارك فى الوفد اليابانى كل من: السيد كينتاروا سونورا "وزير الدولة اليابانى للشؤون الخارجية"، والسيد تاكاهيرو كاجاوا سفير اليابان فى القاهرة، والسيد دايسوكى تسوباكى المساعد التنفيذى لوزير الدولة اليابانى للشؤون الخارجية، السيد كتسوهيكو تاكاهاشى نائب المدير العام، مكتب شؤون الشرق الأوسط وأفريقيا بالخارجية اليابانية، والسيد أيومى كيكوتشى نائب مدير إدارة شؤون الشرق الأوسط الأولى بوزارة الخارجية اليابانية، والسيد كينتارو نيشيكاوا المترجم وسكرتير ثالث بسفارة اليابان بالقاهرة.

تاج:

موضوعات متعلقة :


print