الأحد، 02 يونيو 2024 02:48 م

مصدر بـ"اللجنة العليا": انتخابات الدوائر "الموقوفة" تؤخر جدول التصويت 13 يومًا

مصدر بـ"اللجنة العليا": انتخابات الدوائر "الموقوفة" تؤخر جدول التصويت 13 يومًا اللجنة العليا للانتخابات
الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 12:43 م
كتبت هدى أبو بكر
قال مصدر قضائى باللجنة العليا للانتخابات: إن تحديد مواعيد إجراء عملية التصويت بالدوائر الأربعة الموقوفة فى المرحلة الأولى، سيؤدى إلى تأجيل إعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية 2015، 13 يومًا.

انتخابات الدوائر الاربعة تؤجل اعلان النتائج (1)

وأكد المصدر أنه كان المفترض وفقا للجدول الزمنى الموضوع سابقا، أن يكون الرابع من ديسمبر المقبل، نهاية العملية الانتخابية برمتها، بإعلان "اللجنة العليا" نتيجة جولة الإعادة بالمرحلة الثانية، إلا أنه وبعد القيام بوضع جدول زمنى جديد لعملية التصويت باللجان الأربعة الموقوفة، يبدأ فى الخامس من ديسمبر، بتصويت المصريين بالخارج، وينتهى فى السابع عشر من الشهر نفسه، بإعلان نتائج جولة الإعادة بتلك الدوائر، فسيؤدى ذلك لتأخير نهاية العملية الانتخابية 13 يومًا.

انتخابات الدوائر الاربعة تؤجل اعلان النتائج (2)

ووفقا للجدول الزمنى الموضوع سابقا، فإنه من المقرر أن تنتهى اللجنة العليا للانتخابات من تسليم شهادات النجاح للنواب الفائزين فى 20 ديسمبر المقبل، على أن يكون أول انعقاد للبرلمان بنهاية ديسمبر 2015.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات، قد أعلنت صباح اليوم، فى بيان لها أن عملية إعادة انتخابات الدوائر الأربعة الموقوفة، ستبدأ يومى 5 و6 للانتخابات فى الدوائر الأربعة خارج مصر، ثم 6 و7 للانتخابات داخل مصر، على أن تكون جولة الإعادة خارج مصر 14 و15 ديسمبر، و15 و16 من ذات الشهر داخل البلاد، على أن تعلن اللجنة نتائج الدوائر الأربعة الخميس 17 ديسمبر.

يذكر أن الدوائر الأربعة التى تم إيقاف الانتخابات بها بناء على أحكام محكمة القضاء الإدارى، هى بندر دمنهور بالبحيرة، والرمل بالإسكندرية، والواسطى وبندر بنى سويف بمحافظة بنى سويف.







الأكثر قراءة



print