الجمعة، 03 مايو 2024 10:08 ص

فى 5 محاور.. ننشر كلمة زعيم الأغلبية البرلمانية فى آخر جلسات الدور الأول للبرلمان غدًا

فى 5 محاور.. ننشر كلمة زعيم الأغلبية البرلمانية فى آخر جلسات الدور الأول للبرلمان غدًا اللواء سعد الجمال
الإثنين، 05 سبتمبر 2016 03:34 م
كتب محمد مجدى السيسى
قال اللواء سعد الجمال، رئيس ائتلاف "دعم مصر"، زعيم الأغلبية البرلمانية، إنه سيؤكد خلال كلمته أمام مجلس النواب فى آخر جلسات دور الانعقاد الأول غداً الثلاثاء، التى تتضمن 5 محاور، على رأسها على أن تلك الدورة جاءت بعد فترة فراغ برلمانى طويلة، وفترات صعبة مرت بها البلاد واستكمال خارطة الطريق، والاستحقاقات الدستورية التى رسمها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف "الجمال" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه سوف يشير فى كلمته إلى أن البرلمان تميز بالتنوع غير المسبوق، بتمثيل كافة طوائف الشعب المصرى حتى المقيمين خارج الوطن، محققاً بذلك أسمى معانى الديمقراطية، بأن يحكم الشعب نفسه بنفسه، متابعًا: "البرلمان تحمل عبئا حقيقيا ألقاه الدستور عليه خلال دور الانعقاد الحالى، تابع قائلا: "تحملنا إجراء لائحة جديدة تحكم البرلمان عقود من الزمان، لتنظيم علاقته مع السلطة التنفيذية".

وأكد عضو مجلس النواب، خلال كلمته التى سوف يدلى بها غدا، أن البرلمان أقر كل القرارات بقوانين التى أصدرت فى غيبته، ورفض قانون واحد هو الخدمة المدنية "قانون انتظره المواطنون عقودا من الزمان"، مشيراً إلى أن إقرار هذا القانون يؤكد على حجم وإدراك الشعب المصرى لمعانى السلام داخل الوطن، وترسيخ قيم المواطنة والمساواة وحرية العقيدة".

واستطرد اللواء سعد الجمال فى ملامح كلمته غداً، أنه سيؤكد أن البرلمان قام بدوره الرقابى كما ينبغى، لاسيما دوره فى لجنة تقصى حقائق فساد القمح.

وأشار زعيم الأغلبية، إلى أنه سيوجه الإشادة للوكيلين والأمانة العامة، على أداء عملهم بهدوء وعلى قدر المسؤولية، إلى جانب التعاون الكامل بين الحكومة والبرلمان، وطرح الموضوعات المختلفة بكل شفافية، لاسيما الاجتماعات الأخيرة بشأن قانون القيمة المضافة.


print