الجمعة، 17 مايو 2024 07:22 ص

فضيحة برلمانية جديدة.. "وسايط ومجاملات فى تأشيرات الحج المهداة لنواب البرلمان"

فضيحة برلمانية جديدة.. "وسايط ومجاملات  فى تأشيرات الحج المهداة لنواب البرلمان" مجلس النواب و الحج
السبت، 03 سبتمبر 2016 12:47 م
كتب تامر إسماعيل
قال النائب عبد الله لاشين، عضو مجلس النواب وعضو لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، إنه يقدر جيدًا دور مجلس النواب خلال الفترة السابقة، ونجاحه فى الكثير من الملفات خلال دور الانعقاد الأول، وكشفه الكثير من ملفات الفساد وآخرها ملف القمح.

وأضاف لاشين فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يبدى انزعاجه من أزمة تحدث فى كواليس مجلس النواب هذه الأيام، وهى أن هناك وسايط ومجاملات وعدم عدالة فى توزيع تأشيرات الحج التى حصل عليها البرلمان من سفارة السعودية بالقاهرة لأداء نواب البرلمان فريضة الحج هذه العام.

وأوضح لاشين، أن هذه التأشيرات الهدف منها التيسير على النواب فى الحصول على تأشيرات السفر لذويهم ولأسرتهم لأداء الفريضة، كاشفًا أن ما حدث هو أن بعض النواب حصلوا على أكثر من 10 و20 تأشيرة دفعة واحدة، فى حين أن نوابًا آخرين لم يستطيعوا الحصول على أى تأشيرة لأى فرد من أسرهم.

وقال لاشين، إنه أرسل إلى أمانة المجلس وإلى الموظف المختص خطابًا للحصول على تأشيرة لأسرته، إلا أنه فوجئ بالرد من خلال المندوب، أنه لا توجد تأشيرات وأنها انتهت ولم يعد هناك بقية، واتهم لاشين القائمين على الأمر بالمحاباة ومجاملة بعض النواب ومنحهم عدد كبير جدًا من التأشيرات، فى حين أن نوابًا آخرين لم يحصلوا على تأشيرة واحدة.

وشدد لاشين فى تصريحاته، أنه يقدر ويحترم كل ما قام به المجلس ونوابه الموقرين، خلال الفترة الماضية، سواء فى الجانب التشريعى أو الخدمى، إلا أنه أبدى استياءه من أن يكون المجلس الذى يحارب هذه السلبيات متورطًا فيها، وطالب رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، بالتدخل لاحتواء هذه الأزمة، التى أغضبت النواب الذين تم تهميشهم ولم يحصلوا على حقهم من التأشيرات لصالح آخرين حصلوا على ما يفوق احتياجهم.


print