الخميس، 16 مايو 2024 08:59 م

بعد الموافقة على الخدمة المدنية .. الحكومة تجرى أكبر حركة ترقيات لـ300 ألف موظف

بعد الموافقة على الخدمة المدنية .. الحكومة تجرى أكبر حركة ترقيات لـ300 ألف موظف مجلس النواب
الخميس، 01 سبتمبر 2016 05:16 م
كتبت هند مختار
وافق مجلس الوزراء، اليوم الخميس، على إجراء أكبر حركة ترقيات فى الجهاز الإدارى للدولة، وذلك فى ضوء موافقة مجلس النواب بصفة مبدئية على مشروع قانون الخدمة المدنية الجديد.

حيث يعكف الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة على إنهاء إجراءات ترقية 300 ألف موظف تقريبًا ممن أتموا المدة اللازمة للترقية فى 30/6/2016.

وتستهدف حركة الترقيات الارتقاء بالعمل داخل الجهاز الإدارى للدولة وفق القواعد التى يحددها قانون الخدمة المدنية الجديد، من خلال ضخ دماء جديدة تكون لديها رؤية قادرة على مواجهة التحديات التى تعوق العمل الإدارى، وأنها ستكون محفزًا للعاملين على بذل المزيد من الجهد.

كما وافق المجلس على البدء فورًا فى تنفيذ مشروع إنشاء أكبر مكتبة إلكترونية تراثية مرئية للحفاظ على المكتبة التراثية المملوكة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، مؤكدًا على أهمية هذا المشروع نظرًا لما يمثله من قيمة تاريخية ومجتمعية فى توثيق تراث مصر الإبداعى وإعادة نشره وتعريف الأجيال به، كما يضيف قيمة تنافسية لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، ووجه المجلس بضرورة أن يتضمن هذا المشروع أيضًا التراث الإذاعى إلى جانب التراث المرئى، مع العمل على استكمال الدراسات الخاصة بالمشروع وحجم المكون المحلى، على أن يتم العرض على مجلس الوزراء فى اجتماع مقبل لإقراره.

وعرضت صفاء حجازى، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، تقريرًا حول المشروع، حيث أشارت إلى أن المشروع يهدف إلى الحفاظ على ما تحويه مكتبة اتحاد الإذاعة والتليفزيون من تاريخ مصر الإبداعى القديم والحديث، حيث تضم نحو 600 ألف ساعة من البرامج التراثية لأكثر من 50 عامًا.


الأكثر قراءة



print