السبت، 04 مايو 2024 09:21 ص

1000 شكوى فى 3 شهور.. همام العادلى: اقتراحات القوانين المتأخرة فى دور الانعقاد ستسقط

1000 شكوى فى 3 شهور.. همام العادلى: اقتراحات القوانين المتأخرة فى دور الانعقاد ستسقط همام العادلى رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب
الخميس، 01 سبتمبر 2016 02:05 م
كتب محمود حسين
قال النائب همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، إن الاقتراحات بمشروعات قوانين والاقتراحات برغبات، التى أحيلت إلى اللجنة ولم تتمكن من مناقشتها خلال دور الانعقاد الأول، ستسقط إذا لم يقدم النائب المتقدم بها طلبًا خلال 30 يومًا من بداية دور الانعقاد الثانى، لاستمرار نظرها والتمسك بها، وذلك وفقًا للائحة الداخلية للمجلس.

وأضاف "العادلى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن اللجنة تلقت خلال الفترة الماضية أكثر من 1000 شكوى من المواطنين، وأحالتها للجهات الحكومية والوزارات المعنية للرد عليها وحلّها، موضّحًا أن الحكومة ردت على أكثر من 400 شكوى، ما بين وجود شكاوى كيدية وأصحابها غير محقين فيها، وأنه جارٍ إزالة أسباب الشكوى وحلها، بينما تجاهلت شكاوى أخرى عديدة.

وأشار رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى فى تصريحه، إلى أن الاقتراحات بقوانين التى وافقت عليها اللجنة وأحالتها للجان المختصة، ستُناقش فى هذه اللجان خلال دور الانعقاد الثانى، لأن المجلس أقرها فى جلساته العامة، مؤكّدًا أن لجنة الاقتراحات كثفت اجتماعاتها لإنجاز الموضوعات المحالة إليها بقدر الإمكان، خاصة أن اللجان النوعية بدأت عملها متأخّرًا، وتحديدًا فى منتصف شهر مايو الماضى.


print