الجمعة، 26 أبريل 2024 10:10 م

"سوء تفاهم".. عبد العال يتراجع عن تحويل نواب "25 -30" لـ"القيم" بعد تأكده من عدم إهانته

"سوء تفاهم".. عبد العال يتراجع عن تحويل نواب "25 -30" لـ"القيم" بعد تأكده من عدم إهانته على عبد العال و نواب 25-30
الأربعاء، 31 أغسطس 2016 08:10 م
كتبت نورا فخرى
التقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء تكتل (25- 30) نحو نصف ساعة، عقب انتهاء الجلسة العامة المنعقدة، اليوم الأربعاء، أكد خلالها ثقته مع أعضاء التكتل ووطنيتهم وعدم وجود مبرر لتحويلهم إلى لجنة القيم بالبرلمان، لاسيما بعد تأكده من عدم توجيههم إى إهانات إلى شخصه، وتقديره لدور المعارضة داخل المجلس، فى المقابل شدد أعضاء التكتل على احترامهم وتقديراهم لرئيس المجلس.

وكشفت مصادر مطلعة لـ"برلمانى" عن أن الدكتور على عبد العال أبلغ أعضاء تكتل (25 -30) خلال لقائه معهم اليوم الأربعاء، عقب الجلسة العامة، عن عدم وجود مبرر لتحويلهم إلى لجنة القيم على خلفية المؤتمر الذى عقده التكتل داخل مجلس النواب لرفض قانون "القيمة المضافة"، لاسيما بعدما تأكد عدم صحة ما نقل إليه حول قيامهم بإهانة المنصة ممثلة فى شخصه.

وأكد رئيس مجلس النواب لـنواب "25 -30" حسب المصادر، على ثقته من وطنيتهم للبلد وأخلاقهم، مشيرًا إلى أن ما حدث "سوء فهم"، فى المقابل طالب أعضاء التكتل من الدكتور على عبد العال، رد الاعتبار لهم لاسيما بعد ما أثير من بعض الإعلاميين بحق "25-30" من تشكيك فى وطنيتهم عقب ما ذكره عنهم فى الجلسة العامة.

ولفتت المصادر، أن أعضاء التكتل أعربوا عن تمسكهم بمطلبهم فى أعمال التصويت الإلكترونى، خلال التصويت فى الجلسات العامة، وكذلك عقد المؤتمرات الصحفية، والتى أكد رئيس البرلمان أنه ليس هناك إشكالية فيها، على حسب المصدر.

من جابنه، قال النائب أحمد الطنطاوى، عضو تحالف 25-30، إن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ابلغهم بإلغاء قرار إحالتهم إلى لجنة القيم على خلفية عقد مؤتمر صحفى، وجمع توقيعات للمطالبة بتطبيق التصويت الإلكترونى بقانون القيمة المضافة.
وأضاف الطنطاوى، أن القرار من البداية لم يصدر ضد نواب بعينهم ولكن ضد التحالف.
وأكد الطنطاوى، أن "عبد العال" أكد على احترامه لنواب 25-30، وأنه لا يشك فى وطنيتهم، وأعرب على أنه يقدر دور المعارضة داخل المجلس، ويدعمها للقيام بدورها فى إطار اللائحة وتقاليد المجلس، والذى لا يقل، على حد قول رئيس المجلس، عن دور الأغلبية.





print