السبت، 20 أبريل 2024 12:20 ص

عبد العال عن إعلامى هاجمه: "محدش بيسمع برامجهم".. وبكرى: أنت والبرلمان مستهدفان

عبد العال عن إعلامى هاجمه: "محدش بيسمع برامجهم".. وبكرى: أنت والبرلمان مستهدفان على عبد العال و مصطفى بكرى
الأربعاء، 31 أغسطس 2016 05:02 م
كتب نورا فخرى تصوير كريم عبد العزيز وحازم عبد الصمد
رفض الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، تقديم بلاغا ضد الإعلامى الذى هاجم رئيس مجلس النواب بعد رفعه علم مصر فى أعقاب الموافقة على مشروع قانون ترميم وبناء الكنائس، قائلا: "إهانة العلم أو رافعه جريمة منصوص عليها بقانون العقوبات، وأنا محامى وأستاذ قانون وأستطيع أن أخذ حقى والمجلس أيضًا، لكن يعز على أن يقال أن أتقدم ببلاغ، حتى لا يقال أن من كتب الدستور وأقر بحريه الصحافة والإعلام يتقدم ببلاغ ضدهما".

وقال عبد العال، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم، إن التشريعات الخاصة بتنظيم الصحافة والإعلام سيتم مناقشتها بمجلس النواب، وسيتم ضبط الإيقاع الإعلامى، مضيفًا "هما 2 أو 3 فقط، ومحدش بيسمع برامجهم، لأن مفيهاش إعلام، إنما نضال سياسى".

جاء ذلك تعقيبًا على طلب النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، بتقديم بلاغ ضد من قام بإهانة رئيس المجلس لرفعه علم مصر، مضيفًا "أرفض حملات التشكيك التى يتعرض لها المجلس، وليس معقول أن يخرج بمذيع يحرض على البرلمان بكلمات لا تقال على أعداء الوطن".

وأضاف، نرفض أن يستباح المجلس فى الشارع، نحن مع حرية الصحافة والإعلام لكن دون استباحة المجلس وسمعته.

وتابع موجهًا حديثة لرئيس مجلس النواب: "أنت مستهدف والبرلمان مستهدف، وإسقاط الدولة يبدأ من البرلمان، منتقدًا عدم التشريعات المنظمة للصحافة والإعلام قائلا: "نحن بلا منظومة صحفية، وهناك تجاوزات فى حق المجلس والرئيس تخرج عن حد النقد المباح، وإذا أردت التهاون فى حق نفسك لكننا لن نتهاون".

واستطرد، البرلمان الحالى جاء بانتخابات حرة وديمقراطية، ويدافع عن جميع الحقوق والحريات.


print