الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:28 م

خالد أبو طالب: ليس من حق البرلمان الأوروبى التدخل فى الشؤون الداخلية لمجلس النواب

خالد أبو طالب: ليس من حق البرلمان الأوروبى التدخل فى الشؤون الداخلية لمجلس النواب النائب خالد أبو طالب
الأربعاء، 31 أغسطس 2016 04:06 ص
كتب محمد سمير
قال النائب خالد أبو طالب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه لا يصح إطلاقًا أن أحدا من النواب يتقدم شكوى للبرلمان الأوروبى ضد مجلس النواب المصرى، وأرفض هذا جملة وتفصيلا، بصفتى مواطن مصرى قبل أن أكون نائبا، وأختلف معه كل الاختلاف وأن هذا يعتبر مخالف للقانون والدستور ولا توجد لائحة تقول هذا.


وأضاف أبو طالب "لبرلمانى"، أنه لا يحق للبرلمان الأوروبى التدخل فى شؤون الداخلية لمجلس النواب المصرى، وهناك لجنة قيم داخل المجلس نلجأ إليها فى ضوء الشكوى المقدمة، وأن البرلمان الأوروبى سوف يظن أن البرلمان المصرى القائم الآن، يتجه اتجاهات عنصرية.

وأيا كان قرارات البرلمان الأوروبى اتجاه الشكوى المقدمة إليه ليس لها معنى لأنه، غير مختص وليس له التدخل فى الشؤون الداخلية للمجلس، وأكون أنا من أول الناس التى تقف ضد من تقدم بشكوى للبرلمان الأوروبى فى هذا الأمر.

يذكر أن الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان فى جلسة اليوم، قال إن هناك جلسة سرية للمجلس سيتم عقدها لمناقشة شكوى مقدمة من أحد النواب ضد المجلس لأحد المؤسسات الدولية.

وقال عبد العال، إنه لن يعلن اسم هذا النائب، مشيرًا إلى أن النائب يعرف نفسه والشكوى مرسلة باللغة الإنجليزية.

وتابع عبد العال، أنه لا توجد أى علاقة لمجموعة الشباب بهذا الأمر، مؤكدًا أنه يقدر وطنيتهم، وأضاف عبد العال خلال الجلسة العامة للنواب اليوم، أن هذا العضو أرسل شكوى لأحد المؤسسات الدولية يشكو له من المجلس، مضيفًا أن هذا الأمر لن يمر مرور الكرام.


الأكثر قراءة



print