الأحد، 19 مايو 2024 05:22 ص

بعد ضبط مبيدات إسرائيلية مهربة.. نائب: "الحكومة عارفة أن كل حاجة مغشوشة ومش ببتحرك"

بعد ضبط مبيدات إسرائيلية مهربة.. نائب: "الحكومة عارفة أن كل حاجة مغشوشة ومش ببتحرك" محمود شعلان، عضو لجنة الزراعة ومبيدات
الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 06:05 ص
كتب جورج إيليا
علق النائب محمود شعلان، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، على اعترافات المهندس مصطفى عبد الستار، نائب رئيس لجنة المبيدات، خلال اجتماعه بلجنة الزراعة بالبرلمان أمس ، أن 40% من المزارعين يستخدمون مبيدات مغشوشة، بالإضافة إلى ضبط مبيدات إسرائيلية مهربة بالإسماعيلية وسيناء والشرقية، و3 مصانع غير مرخصة بالنوبارية ومصنع بالشرقية، قائلًا "الحكومة عارفه إن كل حاجة مغشوشة ومش عارفين مش بيتحركوا ليه، والحل بالرقابة ثم الرقابة ثم الرقابة".

وأكد"شعلان" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة الزراعة بالبرلمان لم تتخذ أى خطوات لصالح الفلاح حتى الآن، مؤكدًا على سعى لجنة الزراعة على عقد أكثر من اجتماع مع مسؤولى وزارة الزراعة لوضع ضوابط وأستراتيجية لتداول المبيدات والأسمدة الموجودة، قائلًا "كل محل عنده سعرين للمبيدات سعر للسليم وسعر للمغشوش، والفلاح بيشترى الرخيص لأن الزراعة مش جايبة همها و هو مش عارف أنه المبيدات مغشوشة".

وتابع عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن وزارة الزراعة لم تقم بالدور المنوط بها، من خلال مراقبة سوق المبيدات والأسمدة الزراعية، مطالباً الحكومة بتفعيل دور الرقابة على جميع المبيدات المستوردة، ومحلات المبيدات، لضمان كسر حاجز الفجر لدى المروجين للأسمدة المغشوشة.


print