الأربعاء، 15 مايو 2024 07:49 ص

الخدمة المدنية للخلف در.. وهب الله: هناك 8 مواد فى القانون سيعيد البرلمان مناقشتها

الخدمة المدنية للخلف در.. وهب الله: هناك 8 مواد فى القانون سيعيد البرلمان مناقشتها محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان
السبت، 27 أغسطس 2016 09:14 م
كتب أشرف عزوز
أكد محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن هناك 8 مواد باقية فى قانون الخدمة المدنية ستتم إعادة المداولة حولها فى الجلسة العامة للبرلمان، فور عودة القانون من مجلس الدولة الذى انتهى من صياغته بشكل قانونى.

وأضاف "وهب الله" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن على رأس المواد الباقية للمداولة المادة الخاصة بنسبة الـ5% وظائف لذوى الإعاقة، خاصة عقب ضم مصابى العمليات الحربية لهم، إذ تنص المادة على أن: "تحدد بقرار من رئيس مجلس الوزراء، الوظائف التى تُحجز للمصابين فى العمليات الحربية والمحاربين القدماء ومصابى العمليات الأمنية وذوى الإعاقة والأقزام، متى سمحت حالتهم بالقيام بأعمالها، وذلك وفقًا للقواعد التى يحددها هذا القرار، بما لا يقل عن 5% من عدد وظائف الوحدة، على أن تلتزم الوحدة بتعيين هذه النسبة وفقا لاحتياجاته".

كان المستشار أحمد أبو العزم، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس قسم التشريع بالمجلس، قد أعلن فى مؤتمر صحفى اليوم، الانتهاء من قانون الخدمة المدنية، وإرساله إلى الحكومة تمهيدًا لإصداره وبدء العمل به، موضّحًا أن القانون تم إرساله إلى الحكومة.




print