الأحد، 02 يونيو 2024 04:25 ص

يعوض ربنا على التعليم.. خالد بشر: على الحكومة حل أزمة الكتب ولازم الوزير يرحم مصر منه

يعوض ربنا على التعليم.. خالد بشر: على الحكومة حل أزمة الكتب ولازم الوزير يرحم مصر منه خالد بشر نائب مستقبل وطن وشريف إسماعيل رئيس الوزراء وكتب دراسية
الخميس، 25 أغسطس 2016 11:46 ص
كتب محمد أبو عوض
قال النائب خالد بشر، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة الشرقية – تعليقًا على أزمة عدم توريد الكتب الدراسية لوجود مشكلات فى منظومة طباعتها - إن على وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالى الشربينى، أن يرحم مصر منه فى أسرع وقت، متابعًا: " كفاية عليه كده بقى، مش لاقيين له حسنة واحدة".

وأضاف "بشر" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس – قائلاً: "أطالب رئيس الحكومة، المهندس شريف إسماعيل، بالتدخل لحل أزمة طباعة الكتب الدراسية قبل وقوع الكارثة، خاصة أن المدارس فيها مصايب سودا، فمش هيبقى كمان ما فيهاش كتب، يبقى يعوض ربنا على التعليم".

كان أحمد جابر، نائب رئيس غرفة الطباعة، قد أعلن فى تصريحات سابقة، أن الغرفة لن تستطيع الوفاء بالتزاماتها بشأن تسليم الكتب الدراسية لوزارة التربية والتعليم فى موعدها، نظرًا لارتفاع سعر الدولار الذى تسبب فى ارتفاع تكلفة الطباعة، خاصة أن مصر تستورد ما يقرب من 50% من احتياجاتها من الأوراق، وهو ما يربط الطباعة بالدولار.


print