الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:40 ص

البرلمان يصد العواصف والأمواج.. اجتماع للجنة "الهجرة غير الشرعية" لمناقشة القانون

البرلمان يصد العواصف والأمواج.. اجتماع للجنة "الهجرة غير الشرعية" لمناقشة القانون طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية
الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 02:01 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اللجنة المشتركة لمناقشة قانون الهجرة ستجتمع، اليوم الثلاثاء، لاستكمال المناقشة حول مشروع القانون الجديد.

وأوضح "الخولى" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم - أن هيئات لجان العلاقات الخارجية، والشؤون التشريعية والدستورية، والخطة والموازنة، ستجتمع فى تمام الرابعة من بعد ظهر اليوم، لاستكمال مناقشة القانون، لافتًا إلى أنها لم تصوت على القانون بشكل نهائى حتى الآن.

وأشار أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، إلى أنه أبدى عددًا من الملاحظات على القانون، من ضمنها تعدد الجهات المسؤولة عنه، ما يشكل فى كثير من الأحيان صعوبة فى الاضطلاع بالدور الرقابى لمجلس النواب، وإهدار حقوق المواطنين، ومن ثم تتفرق المسؤولية بين عدد من المؤسسات، وهى "السلك القنصلى بوزارة الخارجية"، و"وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج"، و"وزارة القوى العاملة والهجرة"، إضافة إلى "اللجنة التنسيقية لمكافحة الاتجار بالبشر" التابعة لمجلس الوزراء، والتى تشملها بالتعديل المادة 2 من مشروع قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين المقدم للمجلس، لتحل محلها "اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر".


الأكثر قراءة



print