الجمعة، 03 مايو 2024 06:24 ص

نادية هنرى: السيسى خاض معركة ضد الفاشية الدينية وأطالب بتفعيل قانون دور العبادة الموحد

نادية هنرى: السيسى خاض معركة ضد الفاشية الدينية وأطالب بتفعيل قانون دور العبادة الموحد نادية هنرى
الإثنين، 22 أغسطس 2016 07:45 م
كتبت سماح عبد الحميد
قالت نادية هنرى عضو مجلس النواب، إننا لا يجب أن نتراجع إلى ماقبل ثورتى ٢٥ يناير و٣٠ يونيو .

واضافت نادية هنرى، فى بيان لها أن الرئيس السيسى خاض مع الشعب المصرى معركة الخروج على الفاشية الدينية اول رئيس يزور الكاتدرائية فى ليلة العيد، وطالب بتجديد الخطاب الدينى وأمر بسيادة القانون على الكل مهما كان العدد وطالب بترسيخ المواطنة، وبالتالى ليس من المنطقى أن تخرج الحكومة بقانون فلسفته تقنين التعنت وتقنيين التقييد فيما يتعلق بيناء الكنائس .

وناشدت نادية هنرى، الرئيس السيسى، بناء على المادة 149 من الدستور دعوة الحكومة وتبنى مشروع قانون محمد جويلى.

واوضحت أن قانون الجويلى تم تقديمه فى عام 2005 فى عهد مبارك والحزب الوطنى التى قامت ضدهما ثورة 25 يناير وفى ظل وجود نواب الإخوان بمجلس الشعب التى قامت ضدهم ثورة 30 يونيو قدم النائب محمد جويلى فى عام 2005 مشروع قانون "موحد لدور العبادة" كانت فلسفته واضحة وهى منع التمييز بين الأديان والمساواة وضمان حرية العبادة وإحالة قرارات البناء لقانون البناء الموحد .

لذلك أناشد الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدعوة الحكومة طبقا للمادة 149 من الدستور وتوجييها بسرعة طرح مشروع النائب محمد جويلى لبناء دور العبادة المطروح حاليا وذلك اعمالا للمادة 235 من الدستور التى تلزم مجلس النواب بإصدار تشريع لبناء الكنائس فى دور الانعقاد الاول مع العلم أن نفس المادة لم تمنع وجود قانون موحد لبناء دور العبادة .

وأكدت أن المادة 235 لا تمنع المجلس من صدور قانون موحد للعبادة ولكنه يلزم بالانتهاء من قانون بناء الكنائس ولا يجب معالجة خطأ بخطأ آخر.






print