الخميس، 25 أبريل 2024 11:21 م

حوافز وتوظيف لرجال الدين.. رئيس "دفاع البرلمان": نحتاج قانونا للمشكلة السكانية

حوافز وتوظيف لرجال الدين.. رئيس "دفاع البرلمان": نحتاج قانونا للمشكلة السكانية  اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان
الإثنين، 22 أغسطس 2016 03:24 م
كتبت نورا فخرى
ناقشت لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر، فى اجتماعها اليوم الاثنين، مشكلة الزيادة السكانية.

وقال "عامر" - فى تصريحات صحفية عقب انتهاء الاجتماع - إن اللجنة انتهت إلى أن مواجهة المشكلة تحتاج استراتيجية شاملة تجمع كل القوى فى مصر، وأن يتم التعامل مع المشكلة فى إطار الحوافز الإيجابية ودور رجال الدين، وتحديد أدوار محددة لهم، وتقديم التشريعات اللازمة والمساعدة فى هذا الإطار.

وأضاف رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى فى تصريحاته، أنه تم الاتفاق على توفير الوسائل الفعالة لتحديد النسل، وتقديم لتوعية الكاملة للمواطنين، مع مراعاة العوامل النفسية والاجتماعية خلال التوعية، متابعًا: "سيتم التركيز على المناطق الحدودية والقرى الفقيرة، لمواجهة هذه المشكلة، مع التركيز على سن المراهقة".

وأشار اللواء كمال عامر، إلى اتفاق اللجنة مع الدكتورة مايسة شوقى، نائب وزير الصحة لشؤون السكان، على تقديم مشروع قانون بالتعاون مع اللجنة لمواجهة مشكلة الزيادة السكانية، على أن يشمل القانون كل ما صدر وتم عرضه من ضوابط وقيود وحوافز مؤثرة، بما يدعم إجراءات المواجهة.




print