الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:23 م

كيف نحبس متظاهرى تيران؟.. خالد يوسف: الدولة تستخدم شعبية الرئيس وعليها احتضان الشباب

كيف نحبس متظاهرى تيران؟.. خالد يوسف: الدولة تستخدم شعبية الرئيس وعليها احتضان الشباب خالد يوسف عضو تكتل 25/ 30
الأحد، 21 أغسطس 2016 09:06 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب خالد يوسف، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، وعضو تكتل "25/ 30" البرلمانى، إن على الحكومة فى الفترة الحالية الاستماع لمطالب الشباب ومحاولة احتضانهم، مندّدًا بما حدث من الحكومة ضد الشباب الرافضين لنقل تبعية جزيرتى تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية، متابعًا: "كيف نسجن شبابًا لأنهم رفعوا لافتات أن تيران وصنافير مصرية، فيما محاضر التحريات تقول إنهم خربوا منشآت؟! والرئيس استجاب وأفرج عن شباب منهم فى 3 دفعات".

وأضاف "يوسف" - فى تصريح لـ"برلمانى"، اليوم الأحد – قائلاً: "لو أن الشعب المصرى بعد التجربة المريرة التى مر بها مع الإخوان المسلمين اختارهم مجدّدًا، فهو خيار الشعب المصرى ولن نزايد عليه، لكن التيار الإسلامى ليس له وزن على الأرض، فلا يصح أن نصادر على المحليات والتجربة الديمقراطية لمجرد 100 عضو من الوارد أن يدخلوها، ومؤسسات الدولة تجهز قوائم تستخدم كارت شعبية الرئيس لتظهر للناس أن هذه القوائم هى التى تؤيد الرئيس ليختارها الناس، وكأن القوائم الأخرى لا تؤيد الرئيس.

وأضاف "يوسف"، أن الفساد الإدارى والمؤسسى موجود، ولكى نواجهه نحتاج كتائب شبابية تترشح فى المحليات، لافتًا إلى أن الشباب موجود بكثرة لكنه لا يندرج تحت تنظيم، ويجب أن نعطيهم الفرصة لأن هذا الشباب رئة البلد الكبيرة التى ستحارب الفساد الإدارى والمؤسسى.


الأكثر قراءة



print