الأحد، 02 يونيو 2024 08:26 م

أحمد السجينى: مواصلة مناقشة قانون الإدارة المحلية بعد فض دور الانعقاد الأول

أحمد السجينى: مواصلة مناقشة قانون الإدارة المحلية بعد فض دور الانعقاد الأول النائب أحمد السجينى
السبت، 20 أغسطس 2016 11:15 ص
كتب محمود حسين
أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه فى حالة فض دور الانعقاد الأول للمجلس، فإن اللجنة ستستكمل مناقشة مشروع قانون الإدارة المحلية فى الفترة ما بين دورى الانعقاد الأول والثانى.

وقال "السجينى" فى تصريح لـ"برلمانى": "عقدنا اجتماعا الأسبوع الماضى مع الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، بناء على طلب هيئة المكتب، لدراسة الخطوات التى ستتخذها اللجنة بشأن قانون الإدارة المحلية فى ظل تأخر إرسال مشروع الحكومة، وتم الاتفاق على تناول اللجنة وبدء المناقشات التفصيلية للمشاريع المحالة إلى اللجنة والمقدمة من النواب، وذلك بدعوة وحضور الوزارات المعنية بالحكومة".

وتابع: "وفى حالة فض دور الانعقاد الأول تستأنف اللجنة مناقشة القانون استناداً لنص المادة 52 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وتم اعتماد هذا القرار، لإمكانية تحقيق الهدف العام المتفق عليه من الجميع سواء من مؤسسة رئاسة الجمهورية أو البرلمان والحكومة بالبدء فى إجراءات انتخابات المجالس المحلية نهاية العام الجارى 2016".

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية: "وعليه وبعد مراجعة وعرض الجدول الزمنى المتوقع، انتهينا إلى أنه لابد من البدء الفورى فى مناقشة مشروع القانون ما بين دور الانعقاد الأول والثانى حتى ما بعد فض الدور الأول".



الأكثر قراءة



print