الإثنين، 29 أبريل 2024 03:58 م

وكيل البرلمان: تلقينا شكاوى للتحقيق مع السادات و9 نواب لمشاركتهم بمؤتمر فى سويسرا

وكيل البرلمان: تلقينا شكاوى للتحقيق مع السادات و9 نواب لمشاركتهم بمؤتمر فى سويسرا سليمان وهدان وكيل البرلمان + النائب أنور السادات
الأربعاء، 17 أغسطس 2016 01:13 م
كتبت نورا فخرى
قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن هيئة مكتب البرلمان تلقت شكوتين كل منهم موقعة من عدد من النواب، حول مشاركة النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، و9 أعضاء آخرين فى مؤتمر نظمه مركز الحوار الإنسانى بسويسرا.

وأضاف وهدان، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم الأربعاء، أن هيئة المكتب ستدرس الشكاوى المحالة إليها والتى تطالب بتحويل النواب المشاركين فى مؤتمر "الحوار الإنسانى" إلى لجنة القيم للتحقيق معهم، مؤكدًا أن هناك قواعد أقرتها هيئة مكتب المجلس سابقًا تفيد بإخطار المجلس بأى دعوات يتلقاها الأعضاء للسفر إلى خارج البلاد للمشاركة فى أى فعاليات، إلا أنه لم يتم إخطار المجلس بشأن هذه السفرية.

وأكد وهدان، أن هيئة مكتب مجلس النواب، ستدرس خلال اجتماعها المقرر عقده يوم الخميس، ميعاد مناقشة الاستجوابات الـ 5 والمقدمة من أعضاء مجلس النواب، 4 منها موجهه لوزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفى، واستجواب لوزير التربية والتعليم د. الهلالى الشربينى.

جدير بالذكر أن البرلمان، فوض فى جلسته المنعقدة فى 9 أغسطس الماضى، هيئة مكتب البرلمان فى تحديد ميعاد مناقشة الـ5 استجوابات، المقدمة من أعضاء مجلس النواب، 4 منها لوزير التموين بشأن الفساد فى منظومة توريد القمح وما تمثله من إهدار للمال العام، وتسهيل استيلاء الغير عليه مما يهدد الأمن المصرى، وتوريد كميات وهمية، أما الاستجواب الخامس والمقدم من النائب محمد بدراوى عوض، موجه لوزير التربية والتعليم عن فشل الوزارة فى منع تسريب امتحانات الثانوية مما أدى إلى إعادة وتأجيل بعضها مما أثر على سمعة مصر.

وحول تطبيق التشويش داخل القاعة الرئيسية لمجلس النواب، قال وكيل مجلس النواب، إن هذا النظام معمول به فى كثير من برلمانات العالم للحفاظ على تركيز النواب داخل الجلسات العامة بالبرلمانات، مضيفًا: "هذا أمر طبيعى، وتم تطبيقه بالفعل خلال الجلسات السابقة".


الأكثر قراءة



print