الإثنين، 29 أبريل 2024 06:18 م

التأمين الصحى للأغنياء.. "صحة البرلمان":"القانون الجديد يجبر الغنى على الاشتراك بالهئية"

التأمين الصحى للأغنياء.. "صحة البرلمان":"القانون الجديد يجبر الغنى على الاشتراك بالهئية" النائب أحمد العرجاوى
الإثنين، 15 أغسطس 2016 07:29 م
كتب محمد سعودى
قال النائب أحمد العرجاوى، وكيل لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، إن التأمين الصحى من حق الأغنياء والفقراء كما جاء فى الدستور، مشيرًا إلى أن مشروع قانون التأمين الصحى الشامل سيطبق على الجميع بما فيهم الأغنياء، بحيث يكون هناك اشتراك شهرى معين يدفعه الفرد من حجم الدخل.

وأضاف وكيل لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن قيمة الاشتراك ربما تصل لـ 4 % من دخل الفرد سواء كان غنيا أو فقيرا، مؤكدا أن هذه القيمة ستكون إلزامية على الأغنياء، قائلا:" مفيش حاجة اسمها أنا مش عايز تأمين صحى ومش اشترك، ده إجبارى عشان اللى مش معاه يقدر يتعالج".

وتابع: "لازم يبقى عندنا شعب قوى ولا يستهلك فقط من الموازنة العامة للدولة، وواجبنا أن نحافظ على جميع شرائح المجتمع بصحة سليمة قادرة على العمل، وكما قال الرسول صل الله عليه وسلم، من أصبح معافى فى بدنه آمنا فى سربه عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا، أى أن الصحة أحد العوامل المهمة فى حياة الإنسان".

وأشار "العرجاوى" إلى أن المرض يعد أكبر آفة تصيب المجتمع، مشيرا إلى أن 70% من دخل الفرد تُصرف على القطاع الطبى، ومن ثم يجب الاهتمام بالتأمين الصحى وتطبيقه على الجميع، لافتا إلى أن العلاج أهم مورد من موارد الإنتاج.


الأكثر قراءة



print