الخميس، 09 مايو 2024 05:36 م

الفلاح حقوقه مهدرة.. عضو "صحة البرلمان": هؤلاء مسؤولون عن عدم تطبيق التأمين الصحى للفلاحين

الفلاح حقوقه مهدرة.. عضو "صحة البرلمان": هؤلاء مسؤولون عن عدم تطبيق التأمين الصحى للفلاحين فلاحين و خالد هلالى
الإثنين، 15 أغسطس 2016 08:17 ص
كتب محمد سعودى
قال النائب خالد هلالى، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن وزارات الصحة والمالية والزراعة تتحمل مسؤولية عدم تطبيق التأمين الصحى على الفلاحين.

وأضاف عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى":"الكل مشارك فى عدم تطبيق التأمين الصحى على الفلاحين، لأن دى منظومة مشتركة بين الثلاث وزارات، وللأسف الفلاح حقوقه مهدرة لأنه مش بيعرف طريق المطالبة بحقوقه لانشغال فى البحث عن قوت يومه".

وتابع:"التأمين الصحى عموما يحتاج إلى اهتمام أكثر من ذلك، وآليات لتنفيذه، وتحسين فى مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين حتى يشعر الناس بتحسن ملموس فى التأمين الصحى".

واستطرد قائلا: "للأسف الفلاح عنده مشاكل بتلهيه عن أنه يشوف حقوقه المهدرة، وهو معندوش وقت يضيعه على المطالبة بحقه لأنه دائما بيقضى يومه فى مصدر رزقه، والمفروض الدولة تراعى كل فلاح صحيا وماليا وزراعيا".

كان الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، خاطب الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، بإصدار تعليماته إلى الهيئة العامة للتأمين الصحى، بالإسراع فى استخراج بطاقات الرعاية الصحية للمزارعين، حيث أكد الخطاب أن هناك تعاونا مثمرا بين الوزارتين تفعيلا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، رقم 127 لسنة 2014 بشأن منظومة التأمين الصحى على الفلاحين وعمال الزراعة، وتفعيل الخدمة.



الأكثر قراءة



print