الأحد، 19 مايو 2024 09:49 ص

الناس جابت آخرها والوزراء عايشين فى رفاهية.. جمال عقبى يطالب بتخفيض الإنفاق الحكومى

الناس جابت آخرها والوزراء عايشين فى رفاهية.. جمال عقبى يطالب بتخفيض الإنفاق الحكومى جمال عقبى وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان
السبت، 06 أغسطس 2016 10:14 م
كتب أشرف عزوز
أكد النائب جمال عقبى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ضرورة تخفيض حجم الإنفاق الحكومى للوزراء والمسؤولين والأجهزة والمصالح التابعة لهم، قائلا: "الناس جابت آخرها، والوزراء عايشين فى رفاهية".

وأضاف "عقبى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سبق وأن دعا الحكومة والوزارات المختلفة إلى تطبيق إجراءات تقشفية وتخفيض حجم الإنفاق غير المبرر، والذى يستهلك موارد مالية ضخمة، خاصة أن مصر تعيش مرحلة اقتصادية صعبة.

كانت الدكتورة بسنت فهمى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، قد أكدت أنه لا يمكن إقراض الحكومة من الودائع الموجودة فى البنوك الداخلية، خاصة أن القطاع الخاص يحتاج إلى موارد مالية لتمويل مشروعاته، مطالبة الحكومة بتطبيق إجراءات تقشفية على أجهزتها أولا قبل تطبيقها على المواطنين.

وأضافت النائبة - فى حوارها مع برنامج "من حقى أتكلم" مع الإعلامى خالد العوامى على قناة العاصمة - أنه لا يوجد بلد فى العالم تضم حكومته 34 وزيرا، مطالبة بتخفيض عدد الوزراء، إضافة إلى تخفيض عدد البعثات الدبلوماسية والمكاتب التجارية والسفريات إلى الخارج، مختتمة حديثها بالقول: "كل ده إنفاق ما لوش لزوم"، على حد تعبيرها.




print