الإثنين، 20 مايو 2024 11:05 م

"خطوة على الطريق الصحيح".. رئيسة لجنة الاتصالات تشيد بإنشاء وكالة الفضاء المصرية

"خطوة على الطريق الصحيح".. رئيسة لجنة الاتصالات تشيد بإنشاء وكالة الفضاء المصرية النائبة مى البطران رئيسة لجنة الاتصالات بالبرلمان
الخميس، 04 أغسطس 2016 09:43 م
كتب أحمد الجعفرى
قالت النائبة مى البطران، رئيسة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بملجس النواب، إن شروع مصر فى إنشاء وكالة فضاء، خطوة مهمة على الطريق الصحيح، مؤكدة أنه لا يوجد أدنى شك فى القدرات المصرية.

وأشارت مى البطران، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أن مصر فقدت عالم جليل وهو الدكتور أحمد زويل، الذى نجح بعلمه وعقله فى اكتساب احترام العالم أجمع، وأنه لا يوجد أدنى شك فى طاقات العلماء المصريين والشباب.

وأضافت مى البطران، أن وكالة الفضاء الأمريكية قبل الحرب العالمية وبعدها؛ قَدَّمَت للولايات المتحدة الأمريكية الكثير من الاكتشافات، وساعدت الإنسانية جمعاء بالعديد من الاكتشافات، مشيرة إلى أنه بالإخلاص والعمل تستطيع مصر أن تحقق ذلك، خاصة مع وجود كفاءات علمية تؤهلها لذلك.

كان مجلس الوزراء، قد وافق فى اجتماعه أمس الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، على مشروع قانون بإنشاء وكالة الفضاء المصرية؛ موضحاً ان ذلك يأتى فى إطار حرص الدولة على نقل وتوطين وتطوير علوم وتكنولوجيا الفضاء، لامتلاك القدرات الذاتية لبناء وإطلاق الأقمار الصناعية من الأراضى المصرية، بما يخدم استراتيجية الدولة فى مجالات التنمية وتحقيق الأمن القومى، وبما يمكن مصر من ممارسة دورها التاريخى فى الإسهام فى التقدم الإنسانى والعلمى.


الأكثر قراءة



print