الأربعاء، 15 مايو 2024 08:30 ص

الإصلاح الاقتصادى.. نائبة: اللجنة الاقتصادية تعد دراسة وندعو المجموعة الوزارية للحوار

الإصلاح الاقتصادى.. نائبة: اللجنة الاقتصادية تعد دراسة وندعو المجموعة الوزارية للحوار نادية هنرى
الإثنين، 01 أغسطس 2016 09:07 م
كتبت سماح عبد الحميد
قالت نادية هنرى، عضو مجلس النواب وعضو اللجنة الاقتصادية، إن اللجنة اجتمعت اليوم لوضع إطار للإصلاح الاقتصادى وعمل دراسة قوية لتقليل العبء على المواطن وتوفير الحماية المجتمعية.

وأضافت نادية هنرى لـ"برلمانى" أن الوضع الاقتصادى فى أزمة نحتاج إلى تحليل من اللجنة عن جذور المشكلة والتعامل مع المرض وليس العرض، ووضع إطار شامل على وضع خطة عمل لسد العجز فى الموازنة ورفع نسبة الاحتياطى خفض العجز فى الميزان التجارى.

وأوضحت نادية هنرى أنه بعد الانتهاء من الدراسة سيتم دعوة المجموعة الوزارية المختصة للحوار، لافتة إلى أن الأمر لا يتعلق بحصولنا على فرض أو غيره، وإنما متعلق ببرنامج إصلاح اقتصادى، وأن يكون لدينا حكومة لديها رؤية حقيقية للإصلاح وإجراءات للإصلاح مع الحماية المجتمعية وحساب تأثير هذه الإجراءات على المواطن المصرى.

وفى السياق نفسه أشارت نادية هنرى إلى ضرورة استعادة الثقة بين المواطن والحكومة، لأن هذه الخطوة هى الأهم ليتقبل المواطن الإجراءات الإصلاحية ويتحملها للنهوض بالبلد.
وأوضحت نادية هنرى أننا نحتاج إلى عدة محاور متكاملة تتمثل فى ترشيد الإنفاق، ورفع الكفاءة وزيادة الفاعلية، وإعادة صياغة منظومة الدعم لوصوله لمستحقيه، مشددة على حاجتنا لمناقشة جادة وحوار جاد مع الحكومة ومع المجتمع.


print