الجمعة، 03 مايو 2024 11:48 م

مفاجأة.. أحمد مرتضى: الشوبكى لم يطعن على عضويتى فى الموعد المحدد بـ 48 ساعة

مفاجأة.. أحمد مرتضى: الشوبكى لم يطعن على عضويتى فى الموعد المحدد بـ 48 ساعة أحمد مرتضى وعمرو الشوبكى
الإثنين، 25 يوليو 2016 03:33 م
نور على
أكد أحمد مرتضى منصور، النائب عن دائرة الدقى والعجوزة، أنه سيفجر مفاجأة اليوم، تحت قبة المجلس بشأن حكم محكمة النقض بإسقاط عضويته، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى نائبًا عن الدقى والعجوزة بديلًا له.

وقال إن الدكتور على عبد العال، تسلم اليوم، حكم من محكمة النقض بصحة العضوية، صادر من نفس الدائرة التى أصدرت حكم إسقاط العضوية لصالح الشوبكى.

وأوضح أحمد مرتضى، أن الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، أكد لى أننى أول نائب فى التاريخ يصدر له حكمين بإسقاط العضوية وآخر بصحة العضوية، مشيرًا إلى أن الدكتور عبد العال أكد أنه سيطرح الأمر على النواب فى الجلسة العامة لأخذ التصويت.

وتابع أحمد مرتضى منصور، أن الشوبكى لم يطعن فى الميعاد المحدد من اللجنة العليا للانتخابات، والمحدد بـ 48 ساعة، وإنما اعتمد على إيميل أقرت المحكمة فيما بعد بصحته طبقًا للقانون رقم 15 لسنة 2004، الخاص بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الملغى باعتماد الإيميل كأداة للطعن على نتيجة انتخابات مجلس النواب .

وذكر أنه وكل والده النائب مرتضى منصور بإلقاء كلمة أمام زملائه لشكرهم، بغض النظر عن استمراره من عدمه.

وشرح نجل مرتضى منصور، إبعاد وعدم قانونية طعن الشوبكى أولًا أن الدكتور عمر الشوبكى طلب أربعة طلبات فى الدعوى، أولها الرشوة أمام لجان الدعاية الانتخابية الغير قانونية، تغيير الصفة من حزب إلى حزب، وطلب أيضًا إعادة الفرز على 48 صندوقًا فقط.


وأضاف أحمد مرتضى، أن القاضى استزاد فى الطلب وقام بفحص وفرز أكثر من 48 صندوقًا تطوعًا منه.




print