الجمعة، 03 مايو 2024 02:07 م

لقاء الكنيسة والأزهر.. اللجنة الدينية تزور البابا وشيخ الأزهر لتطوير الخطاب الدينى

لقاء الكنيسة والأزهر.. اللجنة الدينية تزور البابا وشيخ الأزهر لتطوير الخطاب الدينى أحمد الطيب شيخ الأزهر والبابا تواضروس
الأحد، 24 يوليو 2016 03:21 ص
كتب محمود العمرى
قال الدكتور عمرو حمروش، عضو مجلس النواب، وأمين سر اللجنة الدينية بالبرلمان، إن الزيارة التى سيقوم بها أعضاء اللجنة للبابا تواضروس، تأتى ضمن الجولات التى يقوم بها أعضاء اللجنة للتواصل مع المؤسسات الدينية، لتطوير وتجديد الخطاب الدينى، لافتًا أن الزيارة تهدف إلى الاستماع لوجه نظر البابا فى تطوير الخطاب الدينى.

وأضاف أمين اللجنة الدينية فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن هناك زيارة أيضًا لمشيخة الأزهر للالتقاء مع مشايخ الأزهر، وعلى رأسهم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لبحث التنسيق مع اللجنة الدينية فى البرلمان، للعمل سويا على مواجهة الأفكار المنحرفة فى جميع أنحاء الجمهورية.

وكانت اللجنة الدينية بالبرلمان بدأت أول لقاءاتها مع المؤسسات الدينية بزيارة لدار الإفتاء المصرية، بوفد من اللجنة برئاسة الدكتور أسامة العبد، والدكتور أسامة الأزهرى وكيل اللجنة، وعضوية كل من اللواء شكرى الجندى والدكتور عمرو حمروش، ووقعت اللجنة بروتوكول تعاون بين اللجنة عمليا وبين دار الإفتاء لدراسة خطاب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، الأخير بمناسبة ليلة القدر، والعمل على تطوير الخطاب الدينى تطويرًا يتناسب مع العبارات الواردة بخطاب الرئيس ويتناسب مع صحيح الدين الإسلامى الوسطى المعتدل.


الأكثر قراءة



print