الأحد، 05 مايو 2024 09:49 ص

بعد كبسة أعضاء اللجنة.. أسرار ومفاجآت يكشفها عضو "تقصى حقائق القمح" عن صومعة العياط

بعد كبسة أعضاء اللجنة.. أسرار ومفاجآت يكشفها عضو "تقصى حقائق القمح" عن صومعة العياط ياسر عمر عضو لجنة تقصى حقائق فساد القمح
الجمعة، 22 يوليو 2016 08:18 ص
كتب جورج إيليا
قال ياسر عمر عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وعضو لجنة تقصى حقائق فساد القمح، إن اللجنة عثرت على إيصالات بصوامع العياط بمحافظة الجيزة بتاريخ أول أمس، الثلاثاء 19 يوليو، تفيد باستلام الصومعة كمية تتعدى الـ100 طن من محصول القمح، وذلك يؤكد وجود شبهة بوجود قمح مستورد بتلك الشونة، مؤكدًا على أخذ 50 عينة من القمح وأرسلها إلى معامل وزارة الزراعة للتأكد سلامة القمح.

وأضاف "عمر" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة تقصى الحقائق قامت بالتحفظ على جميع المستندات والأوراق والإيصالات التى تم كشفها، خلال الزيارة المفاجئة لصومعة العياط، مؤكدًا على وجود نسبة كبيرة من الشوائب، مؤكدًا على انتظار نتيجة التحاليل للتأكد من سلامة أو خطورة القمح، وذلك لمحاسبة لجنة استلام القمح بتلك الصومعة.

وأكد عمر خلال التصريحات، على أن لجنة تقصى الحقائق ستطلب من مجلس النواب مد فترة عمر اللجنة لأكثر من أسبوعين على الأقل، وذلك لوضع اللجنة يدها على جميع الثغرات وذلك لتقديم نظم لعملية توريد القمح خالية من الثغرات، مؤكدًا على أن اللجنة ستحتاج إلى أكثر من أسبوع لعمل التقرير الذى سيقدم إلى مجلس النواب بعد انتهاء عملها.
وتابع عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وعضو لجنة تقصى حقائق فساد القمح، ان اللجنة تقوم بالاستماع إلى جميع الشركات والهيئات والمسئولين السابقين من خلال اجتماعات متتالية، وذلك للاستفادة من خبراتهم التوصل إلى تقرير شامل يسعى من خلاله القضاء على الفساد الموجود بعمليات توريد القمح.


print