السبت، 04 مايو 2024 02:36 م

مصر للطيران تخسر 12 مليار جنيه.. ونائب: القانون بيقول تتقفل.. وتحويل الوزير للنيابة

مصر للطيران تخسر 12 مليار جنيه.. ونائب: القانون بيقول تتقفل.. وتحويل الوزير للنيابة محمد عبده عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بالغربية
الخميس، 21 يوليو 2016 04:19 م
كتب محمد أبو عوض
قال محمد عبده، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد فى دائرة المحلة بمحافظة الغربية – تعليقًا على البيانات والأرقام التى تؤكد تحقيق شركة مصر للطيران لخسائر قدرها 12 مليار جنيه فى 3 سنوات فقط - إن رأس مال شركة مصر للطيران يقدر بـ 1.8 مليار جنيه، أى أن خسائرها فى 3 سنوات بلغت 560% من قيمتها، والقانون المصرى يقول إذا خسرت الشركة 50% يتم إغلاقها، "وده مصيبة سودا"، وعليه أطالب بتحويل الملف بكامل تفاصيله للنيابة العامة، على أن يشرف على تحقيقاتها النائب العام بنفسه.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد فى دائرة المحلة بمحافظة الغربية - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن هذه الأرقام ليست محض افتراء، وإنما هى من تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات صفحة رقم 86 الفقرة 8/1، لذلك فالمكان المناسب لهذا الموضوع هو النيابة العامة وليس البرلمان، متابعًا: "سأتقدم باستجواب لوزير الطيران حول حقيقة الخسائر والفضائح داخل هذه الشركة، والتبرير بأن الواجب الوطنى يتطلب عدم المساءلة، وغير ذلك من المبررات، غير مقبول ومرفوض، وعلينا الكشف عن المكافآت والمرتبات خلال فترة الخسائر".

- وكيل لجنة السياحة: نناقش اليوم التقرير السنوى عن نتائج الرقابة المالية لمصر للطيران


- النائب أحمد يوسف إدريس: خسائر شركة مصر للطيران تجاوزت 10 مليارات جنيه فى 2014


print