الإثنين، 17 يونيو 2024 10:24 م

80 نائبا يتقدمون بمذكرة لوقف تصريحات " تقصى حقائق القمح" لحين انتهاء أعمالها

80 نائبا يتقدمون بمذكرة لوقف تصريحات " تقصى حقائق القمح" لحين انتهاء أعمالها النائب عماد فؤاد محروس ومجدى ملك
الجمعة، 15 يوليو 2016 02:16 م
كتب أشرف عزوز
أكد عماد فؤاد محروس ناصف عضو مجلس النواب تقدم 80 نائبا بمذكرة للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، لإلزام لجنة تقصى الحقائق المشكلة حول أزمة صوامع القمح بعدم إصدار تصريحات إعلامية إلا بعد وضع التقرير النهائى لها وانتهاء أعمالها .

وأضاف محروس فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى، أن أعضاء اللجنة يخرجون بالكثير من التصريحات الإعلامية حول وجود فساد ونقص فى مخزون الصوامع، قبل الخروج من مقر الصومعة نفسها،و هناك تسرع فى إعلان وجود فساد .

وقال محروس أن اللجنة تضم 7 أعضاء من أصل 17 عضوا من محافظة واحدة وهى المنيا، وذلك يتنافى مع مبدأ المساواة وإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من أعضاء البرلمان للمشاركة.

وأشار إلى أن اللجنة لا تضم متخصصين قانونين بين أعضائها، مضيفا أن اللجنة أدخلت نفسها فى خلافات شخصية بين أعضاء غرفة الحبوب خاصة عقب استعانتها ببعض الأعضاء المحسوبين على فريق معين ينافس على الانتخابات دون آخرين

وأشار إلى أن الأعضاء 80 الموقعون على المذكرة سيلتقون الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، الأحد المقبل، قبل بدء الجلسة العامة، لشرح كافة المطالب الموجودة فى المذكرة ووضع حد للفرقعة الإعلامية التى تقوم بها اللجنة .


print