الإثنين، 29 أبريل 2024 01:18 ص

أجندة الحكومة.. وزير الزراعة يتوجه إلى نيروبى..والأوقاف تبدأ الخطبة الموحدة اليوم

أجندة الحكومة.. وزير الزراعة يتوجه إلى نيروبى..والأوقاف تبدأ الخطبة الموحدة اليوم خطبة الجمعة
الجمعة، 15 يوليو 2016 07:03 ص
كتب برلمانى
يستعرض “برلمانى” أهم الفعاليات التى من المقرر أن يقوم بها الوزراء خلال الساعات المقبلة، حيث غادر الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، القاهرة مساء أمس، متجها إلى العاصمة الكينية نيروبى، للمشاركة فى اجتماعات المنتدى العالمى السابع للسلع، والذى تنظمه هيئة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد"، خلال الفترة من 14 إلى 17 من يوليو الجارى.

وأكد وزير الزراعة فى تصريحات صحفية له قبل مغادرته القاهرة، على أهمية هذا المنتدى، حيث من المقرر أن يناقش سبل تكيف الدول النامية التى يقوم اقتصادها على بيع السلع الأساسية مع الصدمات الناتجة عن انخفاض أسعار تلك السلع وانكماش الطلب من الاقتصاديات الناشئة لتحقيق خططها الوطنية وأهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

كما أكدت مديرية أوقاف الإسكندرية، أنها أول مديرية ستؤدى الخطبة المكتوبة اليوم الجمعة كسبق لها فى تطبيق الخطبة المكتوبة، حيث سيؤدى د. عبد الناصر نسيم وكيل الوزارة الخطبة بمسجد المرسى أبو العباس من الورقة.

وقال بيان رسمى للمديرية، أمس الخميس، أن الخطبة المكتوبة أبلغ رادع للجماعات المتطرفة لمنعها من تأويل الدين والتربح به، حيث إنها تبادر كأول مديرية تطبق الخطبة المكتوبة غدًا بقافلة دعوية بمنطقة السيوف والفلكى وخورشيد التى تنتشر بها الدعوة السلفية، وأنها تبلغ المتشددة أن ادخلوا مساكنكم، مؤكدًا أن الخطبة المكتوبة هى اتباع للسلف الصالح ولا ابتداع فيها، حيث أعلن أئمة المديرية موافقتهم وتوقيعهم عليها.

وأوضح الشيخ هشام جسار مدير المساجد بمديرية أوقاف الجيزة أن خطبة الجمعة الموحدة على مستوى المحافظة اليوم الجمعة ستكون عن جريمة المال العام واستغلال المال، وذلك طبقا لتعليمات وزارة الأوقاف.

واضاف مدير المساجد بالمديرية فى تصريحات صحفية، أن الخطبة الثانية ستتناول الحديث عن حملة "حلوة يا بلدى" التى ستنطلق غدا السبت، لتشجيع الشباب على المشاركة فى الحملة.

يذكر أن حملة حلوة يا بلدى تستهدف رفع كفاءة جميع الأحياء والمراكز بالمحافظة، وهى أحياء بولاق الدكرور والعمرانية والهرم والعجوزة، و10 مراكز ومدن هى أوسيم وكرداسة ومنشأة القناطر فى القطاع الشمالى، وأبو النمرس والحوامدية والبدرشين والعياط والصف وأطفيح والواحات البحرية.


print