الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:52 م

حصاد الرئاسة .. السيسى يبحث مع أحمد أبو الغيط استعدادات القمة العربية

حصاد الرئاسة .. السيسى يبحث مع أحمد أبو الغيط استعدادات القمة العربية السيسى مع أحمد أبو الغيط
الخميس، 14 يوليو 2016 06:16 ص
كتب برلمانى
ينشر موقع برلمانى حصاد رئاسة الجمهورية على مدار الـ 24 ساعة الماضية، حيث اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الأربعاء، باللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية.

قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الداخلية استعرض نتائج الزيارة، التى قام بها مؤخرًا إلى ألمانيا تلبية لدعوة من وزير الداخلية الألمانى، حيث تم الاتفاق على تعزيز التعاون الأمنى بين البلدين، ولاسيما على صعيد مكافحة الإرهاب.

كما شهدت الزيارة التوقيع على اتفاق للتعاون فى مجال الأمن بين حكومتى البلدين يتضمن العديد من الجوانب ذات الاهتمام المشترك مثل تبادل المعلومات بين البلدين، ووسائل مكافحة الجرائم الإلكترونية وجرائم تمويل الإرهاب، وغسل الأموال، فضلًا عن تدريب رجال الشرطة المصرية بالخارج لتعزيز دورهم الأمنى.

وأشار الوزير إلى أن الزيارة شهدت تباحثًا واستفادةً من الخبرات الألمانية فى مجال تأمين المنافذ والمطارات، ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس أكد على أهمية متابعة نتائج الزيارة والمضى قدمًا فى تنفيذها، أخذًا فى الاعتبار الارتباط الوثيق بين تحقيق الأمن والاستقرار وبين كل مناحى التنمية الشاملة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.

وأعرب الرئيس عن اعتزاز مصر بعلاقاتها مع ألمانيا وحرصها على تطويرها فى مختلف المجالات، التى تعود بالنفع على البلدين الصديقين.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن وزير الداخلية استعرض كذلك خلال الاجتماع آخر المستجدات على الساحة الأمنية والإجراءات، التى تتخذها وزارة الداخلية بقطاعاتها المختلفة لضبط الحالة الأمنية، والعمل على التواجد الشُرَطى الفعال فى المدن والطرق والمحاور، مع التركيز على القطاعات، التى ترتبط بشكل مباشر بمتطلبات المواطنين وحياتهم اليومية.

وأكد الرئيس أهمية مواصلة الجهود الأمنية الرامية إلى تحقيق مزيد من الأمن والأمان للمواطنين، فضلًا عن تعزيز الدور الخدمى لجهاز الشرطة، بما يصب فى صالح تيسير حياة المواطنين.

وفى سياق آخر استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن "أبو الغيط"، استعرض خلال اللقاء الاستعدادات الجارية لعقد القمة العربية المقبلة التى ستستضيفها العاصمة الموريتانية نواكشوط، حيث تتولى مصر رئاسة الدورة الحالية للقمة.

وعرض أمين عام الجامعة العربية للوثائق التى سوف تتم مناقشتها خلال القمة العربية المقبلة، والتى تتعلق بمختلف جوانب العمل العربى المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمى أن أمين عام جامعة الدول العربية عرض رؤيته لتعزيز دور الجامعة على الساحات العربية والإقليمية والدولية، فضلاً عن دعم العمل العربى المشترك على الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه، أكد الرئيس فى هذا الصدد على أهمية مواصلة جهود تعزيز وتطوير كافة مناحى العمل العربى المشترك، أخذاً فى الاعتبار أن دقة الظروف التى تمر بها عدة دول عربية تدعو إلى مزيد من التضامن والتنسيق العربى، وتقوية وحدة الصف العربى فى مواجهة كل الأخطار المحدقة بالدول العربية.

وأعرب الرئيس عن خالص تمنياته بأن تكلل أعمال القمة العربية المقبلة بالنجاح، وأن تساهم نتائجها فى تحقيق آمال وطموحات الشعوب العربية.


الأكثر قراءة



print