الإثنين، 13 مايو 2024 07:37 م

باشات: استثمارات إسرائيل بأفريقيا لا تمثل خمس المصرية..وزيارة نتنياهو لن تؤثر على مصر

باشات: استثمارات إسرائيل بأفريقيا لا تمثل خمس المصرية..وزيارة نتنياهو لن تؤثر على مصر حاتم باشات رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب
الأربعاء، 13 يوليو 2016 06:01 م
كتبت نورا فخرى
قال اللواء حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، إن زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلى إلى عدد من الدول الإفريقية لن تؤثر سلبا على حصة مصر المائية أو العلاقات المصرية الإفريقية، لافتا إلى أن حجم الاستثمارات الإسرائيلية فى إفريقيا لا تمثل خٌمس الاستثمارات المصرية فى القارة الإفريقية.

وأضاف "باشات"، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن اللجنة ناقشت مع ممثلى وزارة الخارجية، ردود الأفعال حول زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلى إلى 4 دول إفريقية، ممن أكدوا أنها كانت عادية ولم يكن بها ما لم يكن متوقعاً لكنها تدق ناقوس الخطر.

وكانت اللجنة قد عقدت، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع مسئولى وزارة الخارجية للشئون الإفريقية ومياه النيل، وفضل الجانبان أن تكون مغلقة دون حضور الصحفيين لاعتبارات الأمن القومى حيث إنها كانت عن خطة الوزارة لتداعيات جولة رئيس الوزراء الإسرائيلى فى دول إفريقيا (أثيوبيا، وروندا، وأوغندا، وكينيا).

وشدد "باشات" على أن مسئولى الخارجية أكدوا أن جولة "نتنياهو" لم تكن لها علاقة بمياه النيل على الإطلاق، وتابع: لم يكن هناك حديث عن المياه خلال الجولة.






الأكثر قراءة



print