الأحد، 19 مايو 2024 12:26 ص

"أبو العلا": يجب عرض تقارير شحنة "قمح الأرجوت" على لجنتى الصحة والزراعة بالبرلمان

"أبو العلا": يجب عرض تقارير شحنة "قمح الأرجوت" على لجنتى الصحة والزراعة بالبرلمان أيمن أبو العلا عضو لجنة الصحة بالبرلمان
الأربعاء، 13 يوليو 2016 03:07 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال الدكتور أيمن أبو العلا عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن مجلس النواب واللجان المتخصصة فيه يجب أن يكون لهم تدخل بشأن الموافقة النهائية على شحنة القمح المصابة بفطر الأرجوت.

وأضاف أبو العلا لـ"برلمانى" أن كل التقارير الفنية الخاصة بهذه الشحنة يجب أن تعرض على لجنتى الصحة والزراعة بالبرلمان، للاطلاع عليها.

وأشار أبو العلا إلى أن التقارير التى تم إرسالها للرئاسة، وللنائب العام للموافقة على دخول الشحنة يجب أن تعرض على المجلس لاتخاذ قرار بشأنها.

وتابع أن التقارير الفنية ستحسم الجدل الدائر حول هذه القضية، لتحديد النسبة العالمية المسموح بها لوجود هذا الفطر وما إذا كان ليس هناك ضرر مباشر علينا من استخدام هذه الشحنات.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء أرسل نسختين من التقرير الفنى الخاص بالسماح بدخول أقماح مصابة بفطر الأرجوت بنسبة 05.% إلى كل من رئاسة الجمهورية وآخر للنائب العام، لرفع قراره السابق بحظر دخول شحنات قمح مستوردة مصابة بالأرجوت، وذلك عقب قرار المجلس الشهر الماضى بتغيير المواصفة المصرية لتتطابق مع تقريرى منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" وهيئة الدستور العالمى "الكوداكس".


print