الخميس، 16 مايو 2024 11:33 ص

أول بيان رسمى من البرلمان دفاعا عن زيارة سامح شكرى: لرفع معاناة الفلسطينيين

أول بيان رسمى من البرلمان دفاعا عن زيارة سامح شكرى: لرفع معاناة الفلسطينيين سعد الجمال رئيس دعم مصر
الإثنين، 11 يوليو 2016 05:28 م
كتب محمد مجدى السيسى
قال اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر، رئيس لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، إن زيارة وزير الخارجية المصرى لإسرائيل جاءت لتأكيد العديد من النقاط المتعلقة بضرورة رفع المعاناة التى تزداد على الشعب الفلسطيني، من قتل واعتقال وتوغل وحصار وحرمان مصلين من المسجد الأقصى وتوسع فى الاستيطان.

وأكد "الجمال" فى بيان له منذ قليل، إن لجنة الشؤون العربية تثمن تلك الزيارة، لافتا إلى أن الزيارة والمؤتمر الصحفى الذى انعقد بين سامح شكرى، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، تأتى انبثاقا من المباراة التى أعلنها الرئيس السيسى فى مايو الماضى.

وتابع فى بيانه، إن الزيارة تأتى فى إطار التأكيد على أن حل الدولتين ليس ببعيد المنال، وأنه الحل الذى يتوافق مع كل القوانين والشرعية الدولية، إضافة إلى أنه الحل الأمثل لتحقيق السلام و الاستقرار للطرفين معا الإسرائيلى والفلسطيني، وكل دول الشرق الأوسط على حد سواء.

ما تقوم به مصر ليس وساطة، موضحا : " نحن فى خندق واحد مع الشعب الفلسطيني، والقضية الفلسطينية هى القضية المركزية لمصر والأمة العربية، والكرة الآن فى الملعب الإسرائيلي، ولن يكفى ترحيب نتنياهو بوزير الخارجية المصرى، بل عليه انتهاز الفرصة المواتية الآن أكثر من أى وقت ماضى، واستثمار فرص السلام، والبدء فورا فى المفاوضات الجادة والحقيقة وصولا لحل الدولتين وتحقيق السلام".

IMG_4478 copy

IMG_4479 copy


الأكثر قراءة



print