الإثنين، 29 أبريل 2024 03:02 ص

حمدى بخيت: نعترف بعلاقات كاملة مع إسرائيل.. واللى مش فاهمين زيارة شكرى يقعدوا ساكتين

حمدى بخيت: نعترف بعلاقات كاملة مع إسرائيل.. واللى مش فاهمين زيارة شكرى يقعدوا ساكتين حمدى بخيت عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان
الإثنين، 11 يوليو 2016 12:07 م
كتب محمد صبحى
قال حمدى بخيت، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى، إن هناك من لا يستوعب ويفهم العلاقات السياسية بين مصر وإسرائيل، مؤكدًا أن مصر تعترف بعلاقات كاملة معها وكل ما إسرائيل تعطى مرونة فى ملفات معينة تقابلها الدولة المصرية بذات المرونة.

وأوضح بخيت فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هناك وزير خارجية سابق منذ 9 سنوات سافر إلى إسرائيل، ولم يحدث بشأنها ضجة وعادى جدًا، متابعًا "هناك مصالح لا تحل واحنا قاعدين على مكاتبنا وأى دولة لنا معها علاقات ويجب تسيس الأمور، وأن المحافظة على الاتصال بالخصم أفضل من الاتصال مع الأصدقاء، لأن ذلك يسهم فى معرفة أسلوبه ورؤيته وخططه على عكس مقاطعته التى تمنحه فرصة فى التحرك دون المتابعة.

وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومى فى تصريحه، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى نتينياهو فى الفترة الأخيرة، كان له تحركات واسعة فى أفريقيا، ويجب أن تكون مصر حاضره فى ذلك وعلى علم بكل ما يدور، متابعًا الناس اللى مش فاهمة معنى الزيارة اقعدوا ساكتين شوية والمشكلات مش هتتحل واحنا قاعدين على مكاتبنا.


print