الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:24 ص

إلهامى عجينة يطالب الرئيس بإنشاء هيئة لنهر النيل تتبعه مباشرة.. ويؤكد: "الحكومة فشلت"

إلهامى عجينة يطالب الرئيس بإنشاء هيئة لنهر النيل تتبعه مباشرة.. ويؤكد: "الحكومة فشلت" إلهامى عجينة
الجمعة، 08 يوليو 2016 02:32 ص
كتب أيمن رمضان
طالب النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة جمصة وبلقاس بمحافظة الدقهلية، الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء هيئة مستقلة لنهر النيل تتبع مؤسسة الرئاسة بشكل مباشر تكون منوطة بتسيير المراكب السياحية والتجارية ومنح التراخيص للسفن النيلية السياحية ومراكب الصيج، وكل ما يتعلق بنهر النيل، وتابع: "الحكومة الحالية فشلت فى إدارة هذا المرفق الهام الذى يعد شريان حياة المصريين.. ويجب على الرئيس أن يصدر القرار بإنشاء هذه الهيئة فى غضون أيام".

وأضاف "عجينة" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن حوادث السفن النيلية وغرق المواطنين بشكل مستمر يدل على فشل الحكومات السابقة والحالية، وتابع: "نهر النيل مرفق حيوى وشريان حياة المصريين والعمود الفقرى للدولة وأهم من الأهرامات ويجب أن يكون له قدسية فى التعامل معه.. وأنا بتهم الحكومة بالتقصير".

وأشار النائب البرلمانى، إلى أن نهر النيل تشرف عليه أكثر من وزارة بالإضافة للمسطحات المائية الأمر الذى يجعل من الطبيعى وقوع الكثير من الحوادث نظراً لوجود أكثر من قائد، ولابد من توحيد جهات الإشراف عليه من خلق هيئة واحدة مستقلة تكون مسئولة أمام الدولة والشعب عن إدارة "حياة المصريين".


print