الأحد، 02 يونيو 2024 06:35 م

منى عبد العاطى: يجب أن يكون "التعليم الفنى المزدوج" هو شعار المرحلة القادمة

منى عبد العاطى: يجب أن يكون "التعليم الفنى المزدوج" هو شعار المرحلة القادمة منى عبد العاطى
الخميس، 07 يوليو 2016 07:09 ص
كتب محمد أبو عوض
قالت منى عبد العاطى، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ وعضو لجنة التعليم ، أن هناك ضعفا بالاهتمام بالتعليم الفنى من قبل الدولة على الرغم من الأهمية الخاصة له لكونه أحد أهم أسباب التطور الصناعى والذى يحقق التنمية المستدامة .
وأضافت عضو لجنة التعليم - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الحل فى الارتقاء بالتعليم هو أن يكون التعليم الفنى المزدوج هو شعار المرحلة القادمة وهو اتجاه بدأت الدولة فى اتخاذه والسبب الأساسى منه إنشاء بيئة مناسبة تخرج خرج فنى يواكب التطور الصناعى .
وتابعت "عبد العاطى " : أن التعليم الفنى المزدوج هو عبارة عن إنشاء مدارس صناعية فى أماكن مناسبة تناسب البيئة الخاصة بها، فإنشاء مدرسة فنية صناعية لابد أن تكون فى منطقة صناعية وكذلك الزراعية فى مناطق ريفية وذلك لتمكين الطالب من الممارسة النظرية بجوار العملية .


وأوضحت نائبة كفر الشيخ ، أن تكلفة التعليم الفنى عالية جدا بسبب ملحقاته العملية فالمدارس الصناعية تحتاج إلى إنشاء ورش ومعدات وقطع غيار وأدوات أخرى، مشيرة إلى أن خريج التعليم الفنى للأسف مستواه ضعيف للغاية وأصبح العدد الأكبر من خريجيه يساوى خريج محو أمية .

وأشارت "عبد العاطى " إلى أنه يجب تطوير المناهج وتأهيل المدرسين ، وتطوير المدارس لكى يتم النهوض بالتعليم الفنى بما يناسب سوق العمل .


الأكثر قراءة



print