الأحد، 19 مايو 2024 10:30 ص

أنشطة الأحزاب.. حزب النور ينظم ساحات للصلاة ومستقبل وطن: حفلات ومسرحيات للأطفال

أنشطة الأحزاب.. حزب النور ينظم ساحات للصلاة ومستقبل وطن: حفلات ومسرحيات للأطفال احتفالات العيد
الأربعاء، 06 يوليو 2016 08:10 ص
كتب برلمانى
احتفالا بعيد الفطر المبارك، تتسارع الأحزاب السياسية لتنظيم فعاليات خلال أيام العيد، سواء عبر ندوات تثقيفية، أو مسرحيات لتسلية الأطفال أو عمل جولات ميدانية، والبعض الآخر يقيم ساحات لصلاة عيد الفطر، ليصبح السؤال الآن ماذا ستفعل الأحزاب من فعاليات خلال عيد الفطر المقبل؟

من جانبه قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، أن الحزب سيتواصل مع المواطنين فى عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن الحزب ترك لمقراته فى المحافظات حرية إقامة الاحتفالات التى سينظمها خلال الثلاث أيام عيد الفطر المبارك.

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، لـ"برلمانى " أن الحزب طالب قياداته وأعضاءه بعدم القيام بأى فاعلية فى ساحات صلاة العيد، لعدم خلط السياسة بالدين، واحترام شعائر المصلين خلال أداء الصلاة، موضحا أن الحزب لم يفرض على نوابه أو أعضائه إقامة فعاليات بعينها.

وأشار المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار إلى أن الحزب حريص على إقامة فعاليات فى الأعياد منذ نشأة الحزب، ولكن يترك لكل محافظة نوعية الاحتفالات والفعاليات التى تتناسب معها، لكى تقيم مقرات الحزب فى تلك المحافظات الفعاليات التى تتناسب مع المحافظة.

من جانبه قال أكمل نجاتى، عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، أن الحزب سيقيم حفلات ومسرحيات فى مقراته للأطفال للتسلية فى عيد الفطر المبارك، بجانب تجهيز برنامج للحزب لزيارة كبار أهالى العائلات فى كل من محافظات الصعيد والدلتا.

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، " أن الحزب يجهز برنامج أيضا لزيارة بعض أسر شهداء الجيش والشرطة لتهنئتهم بالعيد وإدخال الفرحة فى منازلهم وتوصيل رسالة بأن مصر لن تنسى شهداءها. وأشار عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، إلى أن الحزب سيقيم عدد من الفعاليات فى المحافظات تتضمن ندوات تثقيفية فى بعض المحافظات، بجانب تنظيم جولات جماهيرية مع الأهالى لتهنئتهم بعيد الفطر.

من جانبه قال المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، أن الحزب لن يجرى أى فعاليات خلال الثلاث أيام عيد الفطر، وستقتصر جولات قيادات الحزب على الوسط الأسرى، حيث سيتربط قيادات الحزب بالتواجد مع أسرهم دون تنظيم أى جولات ميدانية.

واضاف نائب رئيس حزب الوفد،": "إن الحزب قام خلال شهر رمضان بتنظيم أكثر من إفطار جماعى، وعدد من الفعاليات بالإضافة إلى الجولات الميدانية داخل المحافظات، ولذلك سنحصل على هدنة فى العيد كى نستكمل نشاطنا بعد العيد مباشرة".

فيما هنأ المهندس أشرف رشاد، الأمين العام لحزب مستقبل وطن ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب، الشعب المصرى والأمة العربية بعيد الفطر المبارك، داعيًا الله أن يديم على الأمة أمنها واستقرارها.

وقدم "رشاد" التهنئة لكل قيادات وأعضاء الحزب فى المحافظات، متمنّيًا لهم مزيدًا من النجاح والتوفيق، كما هنأ نواب الحزب فى البرلمان، وطالب المصريين بالتمسك بوحدة الصف وأن يحرموا دعاة الفتنة من تحقيق أهدافهم الخبيثة.
كمت يستعد حزب النور، الذراع السياسية للدعوة السلفية بالإسكندرية، مع اقترابنا من عيد الفطر المبارك، لتجهيز ساحات لصلاة العيد التى يقيمها كل عام فى عدد من المحافظات التى تتركز فيها قوته وأعداده، وأبرزها محافظة الإسكندرية مركز الدعوة ومقر مجلس إدارتها، ومحافظات مرسى مطروح والبحيرة وكفر الشيخ.

print