الخميس، 16 مايو 2024 01:30 م

"خناقة اليوم".. جدل بعد تعيين نائب فى "بنك حكومى"

"خناقة اليوم"..  جدل بعد تعيين نائب فى "بنك حكومى" النائب رائف تمراز
الثلاثاء، 05 يوليو 2016 12:55 ص
كتب جورج إيليا
تمثلت "خناقة اليوم" فى الجدل القائم حول تعيين نائب فى "بنك حكومى"، حيث أثار قرار الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، بتعيين النائب رائف تمراز لعضوية مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى، لعرض ومناقشة المشكلات المتعلقة بالفلاحين باجتماعات مجلس الإدارة، ردود فعل لعدد من نواب المجلس، فأكد عدد من نواب لجنة الزراعة أنها خطوة جيدة، وهاجم الآخر هذا القرار.

رائف تمراز: عضويتى بمجلس إدارة بنك التنمية الزراعية مؤقتة دون أى أجر مادى


قال النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن قرار وزير الزراعة بتعيينه لعضوية مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى، جاء محدد الغرض لمناقشة المشكلات المتعلقة بديون الفلاحين بالبنك، مؤكدا انتهاء العضوية حين الانتهاء من حل مشكلات تعسر ديون الفلاحين.

وأكد تمراز فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن المنصب المؤقت لعضوية مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى، هو منصب تطوعى بدون أى أجر مادى، ولا يخالف القانون أو الدستور، بل يسعى إلى خدمة الفلاحين فقط.

وأضاف تمراز خلال تصريحاته، إن إصدار القرار جاء بعد مناقشة وزير الزراعة أكثر من مرة لرفع الديون عن الفلاحين، مؤكداً سعيه إلى تقديم مقترح برفع الفائدة المركبة عن الفلاحين، والتى تجاوزت 2.5 مليار جنيه، والعمل على جدولة أصل الدين إلى 7 سنوات.

وتابع وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن العضوية بالبنك جاءت لحضور الاجتماعات الخاصة بتعسر ديون الفلاحين فقط، والعمل على توسع دائرة النقاش لإيجاد حلول نهائية لديون الفلاحين.

حسب الله: تعيين "تمراز" خطوة جيدة لسماع صوت الفلاح


وعَلَّقَ النائب فؤاد حسب الله، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، على قرار الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، بتعيين رائف تمراز لعضوية مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى، قائلاً: "خطوة إيجابية من وزير الزراعة، لسماع صوت الفلاح عن طريق وكيل لجنة الزراعة".

وأشار حسب الله، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إلى أن القرار يُعَد إحدى طرق وزارة الزراعة للعمل على حل أزمات ديون الفلاحين، والتوصل إلى قرارات دون المساس بمصلحة الفلاح، أو بنك التنمية والائتمان الزراعى.

وأوضح حسب الله، أن لجنة الزراعة ستساند النائب رائف تمراز، للعمل على توصيل صوت الفلاح، وتقديم مقترحات بشأن تعسر ديون الفلاحين، والسعى إلى النهوض بالقطاع مرة أخرى.

عبد الحميد دمرداش عن تعيين رائف تمراز: "ربنا يوفقه ويبارك له لنصرة الفلاح"


وأشاد النائب عبد الحميد دمرداش، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، بقرار تعيين النائب رائف تمراز، قائلاً: "ربنا يوفقه ويبارك له لنصرة الفلاح".

وأضاف دمرداش، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن حصول النائب رائف تمراز على عضوية مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى، خطوة جديدة لمشاركة نائب بالبرلمان بمجلس إدارة البنك، للعمل على طرح مشكلات الفلاحين، وإسقاط الفوائد المركبة من أصل الديون على الفلاحين.


الأكثر قراءة



print