الجمعة، 17 مايو 2024 01:26 م

نائب بعد أزمة تذاكر القطارات: يجب توفير عدة منافذ للبيع والقضاء على السوق السوداء

نائب بعد أزمة تذاكر القطارات: يجب توفير عدة منافذ للبيع والقضاء على السوق السوداء النائب سامح السايح
السبت، 02 يوليو 2016 12:47 م
كتب أحمد الجعفرى
طالب النائب سامح السايح، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، من هيئة السكة الحديد بضرورة اتخاذ خطوات عاجلة وسريعة لحل أزمة تكدس المواطنين أمام شبابيك حجز تذاكر قطارات الصعيد، مشيراً الى أن تلك الأزمة تتكرر كل عام وكان لابد من وضع خطة لمواجهتها.

وأضاف "السايح" فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلاً: "يجب أن يتم توفير العديد من المنافذ لبيع تذاكر القطارات، وعدم اقتصارها على منافذ البيع المنتشرة داخل محطات السكة الحديد وبالأخص محطتى رمسيس والجيزة؛ وذلك تسهيلاً على المواطنين ووضع حد للزحام المنتشر أمام شبابيك الحجز.

وأكد "السايح" على ضرورة تشديد الرقابة على عملية بيع تذاكر القطارات، مشيرةً إلى أن كافة المواطنين يرغبون فى السفر والعودة لأسرهم لقضاء اجازة الأعياد معهم، وعدم توافر وسائل نقل بديلة للقطارات أدى إلى تكدس المواطنين أمام الشبابيك؛ هذا فضلًا عن أزمة السوق السوداء التى تتاجر باحتياجات المواطنين.

وكشف "السايح"، أن اللجنة ستعقد اجتماعاً بعد العيد مع وزير النقل ورئيس هيئة السكة الحديد، حتى يتم توفير منافذ لبيع تذاكر القطارات فى كل دائرة من الداوئر، مع ضرورة عودة البيع الإليكترونى لتذاكر القطارات، لانها تساهم فى حل الأزمة والقضاء على التكدس والعشوائية.

وكانت الأرصفة الخاصة ببيع تذاكر قطارات الصعيد قد شهدت اشتباكات ومشادات بين المواطنين والعاملين، بعد نفاد الكميات المطروحة من هيئة السكة الحديد، ووقف العشرات من المواطنين فى طوابير طويلة أملاً فى الحصول على تذكرة، وبرغم تأكيدات مسئولى هيئة السكة الحديد بعدم وجود زيادة فى أسعار التذاكر، إلا أن كثيراً من المواطنين أكدوا سيطرة تجار السوق السوداء على التذاكر وبيعها بأسعار مضاعفة.




الأكثر قراءة



print