الأربعاء، 01 مايو 2024 03:14 م

جولة تفقدية مفاجئة بمستشفى كفر شكر التخصصى فى محافظة القليوبية

جولة تفقدية مفاجئة بمستشفى كفر شكر التخصصى فى محافظة القليوبية وزارة الصحة
الأربعاء، 10 أبريل 2024 07:00 م
كتب وليد عبد السلام
وجه مسئولون بوزارة الصحة والسكان، بدراسة إمكانية تزويد مستشفى كفر شكر التخصصي، التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، في محافظة القليوبية، بوحدة قسطرة قلبية، حرصا على تقديم خدمة طبية ذات جودة عالية، وإتاحة الخدمات لعدد أكبر من المرضى بالمحافظة.
 
جاء ذلك ضمن سلسلة الجولات الميدانية المفاجئة التي يجريها مسئولو وزارة الصحة والسكان، للمنشآت الطبية في جميع محافظات الجمهورية، بهدف ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصري، وللوقوف على انضباط سير العمل ومتابعة تطبيق خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيدالفطر المبارك.
 
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المسؤلين استهلوا زيارتهم المفاجئة بتفقد قسم الطوارئ بالمستشفى، واستمع إلى نجل إحدى الحالات المرضية المحجوزة، الذي أشاد بسرعة قيام الأطقم الطبية بإسعاف والدته التي تعاني من انخافض حاد في مستوى السكر بالدم، وسرعة أخذ العينات والتحاليل المعملية وتركيب المحاليل.
 
ولفت إلى انه تم التأكيد على وجود الكوادر الطبية (أطباء وصيادلة وتمريض وإداريين) والالتزام والانضباط الإداري، والإلتزام بتنفيذ خطة العمل وتقديم الخدمة الطبية طبقا لجداول التشغيل والنوبتجيات، إلى جانب الالتزام بخطة وإجراءات الإحالة والاستدعاء الموضوعة لدى المستشفى للتعامل مع الحوادث الكبرى حال حدوثها والتأكد من تمام التنسيق مع الأطراف المعنية داخل المنشأة وخارجها.
 
ونوه «عبدالغفار» إلى أنه تم تفقد قسم استقبال وملاحظة الأطفال، واطلع على تقارير حالات الأطفال المحتجزين بالقسم، موجها بضرورة الالتزام بتقديم كافة الخدمات الطبية والمعملية مع المتابعة الدقيقة للحالات.
 
وتابع «عبدالغفار» أنه تم تفقد صيدلية الطوارئ بالمستشفى والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة، بنظام النوبتجيات الصباحية والمسائية، واطمأن على توافر مخزون كاف من الأدوية التي تصرف لحالات الطوارئ، موجها بضرورة مراجعة عدد الصيادلة المدرجين ضمن القوة الأساسية بالمستشفى، بما يتماشى مع الاحتياج الفعلي للعمل وإعادة توزيعهم اذا استدعت الحاجة لذلك.
 
ولفت «عبدالغفار» إلى أنه تمت متابعة جولته بتفقد غرف حضانات الأطفال المبتسرين التي تعمل بقوة 15 حضانة، واستمع إلى تقرير مفصل عن حالتهم الصحية والإجراء الطبي المتبع لكل حالة، كما تفقد وحدة الرعاية المركزة للأطفال.
 
وأضاف «عبدالغفار» أنه تم الاطمئنان على قيام المستشفى بالتعاقد مع استشاريين وأخصائيين في التخصصات المختلفة من جامعات (المنصورة والقاهرة وبنها والأزهر) وأشاد باستقبال المستشفى لحالات مناظير القنوات المرارية من معهد ناصر، مثمنا قيام المستشفى بتقديم الخدمات الطبية الطارئة والعاجلة لمصابي الحوادث والمرضى المحولين من المستشفيات المجاورة.
 
وأكد «عبدالغفار» أنه تمت الاشادة بما لمسه من انتظام الفرق الطبية، ومستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وجودة خدمات الأمن والنظافة، واستعدادات المستشفى للتعامل مع المصادر البديلة للكهرباء ومياه الشرب، وخاصة بعد حرصه على الاستماع إلى المرضى، الذين اثنوا في مجملهم على الخدمات الصحية المقدمة في المستشفى.

موضوعات متعلقة :

"بدون رحمة".. غارات إسرائيلية على قطاع غزّة فى أول أيام عيد الفطر

رفع الراية الحمراء على شواطئ الإسكندرية أول أيام العيد: احذروا المنخفض الأوروبى

تراجع أسعار الذهب فى أول أيام عيد الفطر المبارك.. وعيار 21 يسجل 3200 جنيه

الحكومة: النشاط التجارى يحتل المركز الأول فى تمويل المشروعات متناهية الصغر

الرئيس السيسى يشارك فى احتفالية عيد الفطر مع أسر الشهداء.. يكرم عددا من أسر وأبناء الشهداء.. يتوسط الأطفال أثناء فقرات الألعاب وتوزيع الهدايا.. أبطال غزة يحضرون الاحتفالية.. ويؤكد: لن ننسى التضحيات.. فيديو

النائبة هند رشاد تطالب أصحاب العمل بالقطاع الخاص بتطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من مايو

وزير المالية: طرح 50 مليون جنيه من "الفكة" بمناسبة عيد الفطر المبارك

لو هتقضى إجازة العيد فى الإسكندرية.. اعرف الشواطئ المفتوحة وأسعارها.. أشهرها البوريفاج وجليم وستانلى شرقا.. والهانوفيل والبيطاش غربا.. أسعار التذاكر تبدأ من 5 جنيه للفرد.. واحذروا 16 شاطئا مغلقا.. صور

ما شروط الحصول على ترخيص بتشغيل وحدة طعام متنقلة؟.. القانون يجيب

تقرير حكومي : 120 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر خلال 9 أشهر في 2023 يوفر 199 ألف فرصة عمل


الأكثر قراءة



print