السبت، 04 مايو 2024 11:00 م

نائبة فى طلب إحاطة: انتشار ظاهرة بيع الأدوية المغشوشة وغير المُرخصة

نائبة فى طلب إحاطة: انتشار ظاهرة بيع الأدوية المغشوشة وغير المُرخصة مواجهات البرلمان مع الحكومة بسبب الأدوية غير المرخصة
الأربعاء، 03 أبريل 2024 05:00 م
هند عادل

تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى رئيس الحكومة ووزير الصحة، بشأن انتشار ظاهرة بيع الأدوية المغشوشة والغير مُرخصة عبر الانترنت والقنوات التليفزيونية.

وأكدت النائبة آمال رزق الله، إن سوق الدواء في مصر يعاني خلال السنوات الماضية من ظاهرة انتشار الأدوية المغشوشة غير المرخصة، التي يتم تصنيعها وتعبئتها بطريقة غير صحية بالمخالفة للقانون، من دون رقابة من وزارة الصحة، مما يعرض حياة المواطنين للخطر.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن المصانع الخارجة عن القانون تنتج الأدوية التي يعاني المواطنون من نقصها في الأسواق بعد تعثر واردات الاستيراد الدوائية خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأضافت رزق الله، أن القائمون على تلك الصناعة الفاسدة يتخذوا من مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الإلكترونية وحتى بعض القنوات الفضائية المخالفة وسيلة لترويج تلك الادوية.

وكشفت عضو مجلس النائبة آمال رزق الله، أن من ضمن الأدوية المغشوشة المروج لها على الإنترنت، المنشطات الجنسية، وأدوية القلب والسكر والضغط، وأدوية علاج العقم وتأخر الإنجاب، وأدوية ألام العظام، ومستحضرات التجميل، وأدوية السمنة والنحافة، ومستلزمات العناية بالأطفال.


print