الخميس، 02 مايو 2024 02:41 ص

نائب يطالب الحكومة بسرعة الانتهاء من إنشاء كلية الطب بجامعة دمنهور فى البحيرة

نائب يطالب الحكومة بسرعة الانتهاء من إنشاء كلية الطب بجامعة دمنهور فى البحيرة وزير التعليم العالى
السبت، 16 مارس 2024 09:00 ص
كتبت هند عادل

تقدم النائب بلال النحال عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب موجه إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بشأن الإهمال فى حق مواطنى وجماهير محافظة البحيرة، حيث يتم تحويل المرضى للعلاج بمستشفيات جامعات الإسكندرية وطنطا وكفر الشيخ لتلقى العلاج اللازم، على الرغم من البدء فى إنشاء كلية الطب بجامعة دمنهور وإنشاء مستشفى الجامعة منذ فترة إلا أن الأعمال توقفت.

وطالب عضو مجلس النواب الحكومة بالإسراع فى إنشاء كلية الطب ومستشفى جامعة دمنهور، متسائلاً: ما الأسباب الحقيقية التى وراء توقف العمل بالكلية والمستشفى داخل جامعة دمنهور؟ ومتى سيتم إعادة العمل؟ مؤكداً أن المرضى من أهالى وجماهير محافظة البحيرة يعانون بشدة من السفر للعلاج بمستشفيات جامعات الإسكندرية وطنطا وكفر الشيخ.

كما طالب بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة مشتركة من لجنتي الصحة والخطة والموازنة بالبرلمان، واستدعاء وزراء التعليم العالى والبحث العلمى والتنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصاديّة لمناقشتهم في تلك الأزمة.


print