الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:15 ص

الحكومة : تحفيز الشركات الأجنبية لتكون مصر مقصدًا للشركات العاملة في صناعة تصميم الاليكترونيات

الحكومة : تحفيز الشركات الأجنبية لتكون مصر مقصدًا للشركات العاملة في صناعة تصميم الاليكترونيات    مجلس النواب
الجمعة، 15 مارس 2024 01:00 م
كتبت نورا فخرى
أكدت وثيقة خطة التنمية الاقتصاديه والاجتماعية المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد ووافق عليها البرلمان بغرفتيه (النواب، الشيوخ) للسنه المالية الجارية 2023/2024 العمل علي تعميق التصنيع المحلي وتوفير التسهيلات والحوافز للشركات الأجنبية لتكون مصر مقصدًا جاذبًا للشركات العاملة في صناعة تصميم الإلكترونيات، فضلا عن   جذب مزيد من الشركات لتصنيع هواتف المحمول الذكية وأجهزة الحاسب اللوحي في مصر. 
 
وفي هذا الصدد، قد تم الاتفاق مع شركات أجنبية لإنشاء مصنع للهاتف المحمول بطاقة إنتاجية 4.5 مليون وحدة سنويًا، باستثمارات 20 مليون دولار، ليكون محورًا إقليميا للتصنيع والتصدير للأسواق العربية والإفريقية. 
 
 كما تم التعاقد مع 26 شركة أجنبية ومحلية متخصصة في تصميم الإلكترونيات والبرامج المركبة للتواجد في مراكز إبداع الإلكترونيات بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 
يشار إلي أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تهدف إلى بناء مصر الرقمية من خلال تعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي من شأنها التأثير الإيجابي على بيئة الأعمال، وخفض تكلفة المعاملات، فضلا  عن الارتقاء بالخدمات الحكومية الرقمية لتطوير وير أ أداء الجهاز الحكومي وتحسين جودة الخدمات المقدمة ورفع كفاءتها.
 

print