الخميس، 02 مايو 2024 01:16 م

تعليم النواب تطالب بتصميم مناهج جديدة لتدريس العلوم المرتبطة بالذكاء الاصطناعي

تعليم النواب تطالب بتصميم مناهج جديدة لتدريس العلوم المرتبطة بالذكاء الاصطناعي  مجلس النواب
الأربعاء، 28 فبراير 2024 05:00 م
كتبت نورا فخرى
أكدت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة النائب سامي هاشم، أهمية التعاون بين إدارة المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والكليات المتخصصة مثل كليات الذكاء الاصطناعي والحاسبات والمعلومات والهندسة لتصميم مناهج جديدة لتدريس البرمجة والعلوم الحديثة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وتوفير الكوادر البشرية المتخصصة في الذكاء الاصطناعي لتدريس مقرراته وتطبيقاته في المدارس والجامعات.
 
كما أوصت اللجنة البرلمانية، التوسع في استخدام الذكاء الاصطناعي في تدريس المناهج الأساسية للمراحل الدراسية الأولى وتجهيز المدارس بالوسائل اللازمة لذلك، و تطوير مناهج الفيزياء والرياضيات في جميع المراحل لأهميتها في هذا المجال.
يشار إلي أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب خصصت عدد من الاختصاصات الهامة للجنة التعليم والبحث العلمي، وفي مقدمتها التعليم بجميع أنواعه ومراحله، شئون البحث العلمى، تطوير التعليم الجامعى، تشجيع التعليم الفنى والتقنى وتطويره، الجامعات والمعاهد العليا ومراكز البحث العلمى، المجامع العلمية واللُّغوية، -السياسة التعليمية وجودة التعليم. شئون رعاية الحقوق المادية والأدبية للمعلمين وأعضاء هيئات التدريس ومعاونيهم، وتنمية كفاياتهم العلمية، ومهاراتهم المهنية. 
 
 يأتي ذلك بالاضافة إلي اختصاصها بالجوانب المتعلقة بالبحث العلمى فى الملكية الفكرية، محو الأمية وتعليم الكبار، وكذا التشريعات الخاصة بالتعليم والبحث العلمى. وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة التى تتولى شئون التعليم والجامعات والبحث العلمى.
 

الأكثر قراءة



print