السبت، 27 أبريل 2024 02:20 م

برلمانى يقترح إنشاء شرطة متخصصة لحماية مناجم الذهب من مافيا التنقيب العشوائى

برلمانى يقترح إنشاء شرطة متخصصة لحماية مناجم الذهب من مافيا التنقيب العشوائى النائب محمد الجبلاوى
الإثنين، 26 فبراير 2024 06:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
حذر النائب محمد الجبلاوى، من ظاهرة التنقيب العشوائى عن الذهب، والطرق البداية لاستخلاصة، مؤكدا أن هذا الأمر فى حاجة ماسة وضرورية لسرعة البت فيه، خاصة أن هناك العديد من الشركات التى تريد العمل بشكل قانوني ورسمي فى واحد من أبرز القطاعات التى من الممكن أن تكون مصدرا للعملة الصعبة.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم، برئاسة النائب معتز محمود، وكيل اللجنة، وأثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود الضبع، بشأن محاربة التنقيب العشوائى عن الذهب.
 
وأضاف الجبلاوى، أن حل الأزمة يبدأ من خلال استقلالية هيئة الثروة المعدنية وأن تكون هيئة اقتصادية مستقلة ليست تابعة لوزارة البترول، متابعا "ليكون خيرها للدولة المصرية فى المقام الأول، خاصة أن التنقيب العشوائى عن الذهب لم ينته بعد على الرغم من الحديث عن خطورة الأمر مرارا وتكرارا منذ سنوات طوال، نظرا لما تمثله هذه الأزمة من تقويض لجهود دعم الاقتصاد الوطنى".
 
واقترح عضو مجلس النواب، أن يكون لدى الهيئة شرطة خاصة على غرار شرطة الكهرباء لحماية المناجم ومن المنقبين غير الشرعيين ومافيا الذهب، وضبط النفس بشأن التصريحات عن الذهب من قبل التموين، خاصة وان هناك تصريحات فى بعض الأوقات غير دقيقة.

الأكثر قراءة



print