الإثنين، 29 أبريل 2024 10:24 ص

"المصريين الأحرار": مصر قادرة على اجتياز التحديات وفتح آفاق استثمارية جادة

"المصريين الأحرار": مصر قادرة على اجتياز التحديات وفتح آفاق استثمارية جادة عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
الجمعة، 23 فبراير 2024 02:00 م
كتبت إيمان على
قال النائب الدكتور عصام خليل عضو مجلس الشيوخ رئيس حزب المصريين الأحرار، إن ما صدر عن مجلس الوزراء بشأن إتمام صفقة استثمارية أجنبية ضخمة، بشراكة مع كيانات كبرى، سيكون لها آثارها الايجابية على المواطن المصرى وتعزز من قيمة العملة المحلية ويحد من أزمة ارتفاع الأسعار.
 
وأضاف "خليل" في بيان صحفي، أن تلك الخطوة الجادة والتى قد تحمل تفاصيلها مزيدا من الخير هى واحدة من نتاج استراتيجية رئاسية بدأت بالقضاء على الإرهاب ورسم خارطة حقيقية مؤهلة لشراكة مصر كيانات كبرى وذلك بإنشاء بنية تحتية قوية وقوانين ونظم بسيطة لتحفيز الاستثمار؛ وبذلك يتوافر العملة الاجنبية وتفتح أبواب العمالة والقطاع الخاص.
 
وأشار إلى ان حديث مجلس الوزراء عن صفقة ضخمة وشراكة قوية مع كيانات ضخمة تنعكس ايجابيًا في تحفيز آخرون للاستثمار في الدولة المصرية، وايضا يعطي قوة في التفاوض والحديث مع صندوق النقد الدولي، بالإضافة الانعكاسات الإيجابية على الدولة المصرية على كافة الأصعدة.
 
واستطرد:" أن عقد اتفاقيات شراكة اقتصادية ضخمة وتأتي بعد اداء رائع امام المحكمة الدولية من الجانب المصرى يرسم صورة مصر باعتبارها قوة عظمى لأن مقياس الدول العظمى ليس بما تملك من أموال واحتياطي فحسب بينما أن تجتاز كافة التحديات وتعمل في تناغم وتكامل علي كافة الأصعدة للعبور إلى بر الأمان ويرجع الفضل للرئيس ربان السفينة؛ وللمواطن الذي تحمل متاعب سنوات عديدة سيكون حصيلة الانتظار رخاء للبلاد".
 
وأكد أن الاتفاقية المعلنة من الحكومة تساهم في فتح مجالات الانتاجية مما يساهم في رفع الناتج المحلي ويزيد فرص العمل ويحد من البطالة ويضبط الميزان التجارى ويحد من العجز ويضبط سعر الصرف في السوق الموازي ويرفع قيمة الاحتياطي النقدي المصري".
 

موضوعات متعلقة :

رئيس الوزراء: الصفقة الاستثمارية الكبرى ستوفر سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة

مجلس الوزراء يوافق على أكبر صفقة استثمار مباشر بشراكة استثمارية مع كيانات كبرى.. توفر مئات الآلاف من فرص العمل وتحقق انتعاشة اقتصادية..الحكومة: توفر سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة لاستقرار سوق النقد الأجنبى

خبير اقتصادي: الصفقة الاستثمارية تعكس نجاح الدبلوماسية الاقتصادية للدولة المصرية

الحكومة توافق على أكبر صفقة استثمار مباشر.. إنفوجراف

"اقتصادية النواب" عن أكبر صفقة استثمار مباشر: يعكس الثقة بالاقتصاد المصرى

"مصر أكتوبر": الصفقة الاستثمارية نجاح لجهود الدولة المصرية فى تذليل عقبات الاستثمار

نقطة انطلاق .. الحكومة تعلن عن أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى لزيادة موارد النقد الأجنبي .. نواب: ستحدث طفرة اقتصادية شاملة وستوفر آلاف فرص العمل .. وتكليل لجهود الدولة

غدا.. رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع صفقة شراكة استثمارية كبرى


print