الخميس، 09 مايو 2024 10:31 ص

استدعاء الوزير واجتماع طارئ.. تحركات برلمانية ومطالبات بإقالة اتحاد الكرة

استدعاء الوزير واجتماع طارئ.. تحركات برلمانية ومطالبات بإقالة اتحاد الكرة منتخب مصر
السبت، 03 فبراير 2024 12:00 م
كتب محسن البديوي
طالب النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب، من اتحاد كرة القدم الاسراع فى تقديم استقالته مع إقالة روي فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى بعد فضيحة الخروج من بطولة أفريقيا.
 
وتساءل " شمس " فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه، إلى الدكتور أشرف صبحى وزير وزير الشباب والرياضة قائلاً : لماذا ظل وزير الشباب والرياضة صامتاً منذ هذه الفضيحة ؟ وهل صحيح أن اتحاد كرة القدم عقد جلسة مع فيتوريا من أجل فسخ التعاقد معه لكن فيتوريا طلب الحصول على قيمة الشرط الجزائي كاملاً بقيمة 600 ألف يورو تساوي راتب 3 أشهر من أجل فسخ التعاقد ؟.
 
وطالب النائب السيد شمس الدين، من رئيس مجلس النواب دعوة لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان لعقد اجتماع طارئ واستدعاء وزير الشباب والرياضة للرد على طلب الاحاطة مؤكداً على ضرورة أن يستعرض الوزير خلال هذا الاجتماع كافة الخطط والسياسات لعودة مصر إلى ريادتها فى عالم كرة القدم خاصة على الساحة الكروية الأفريقية.
 
كما طالب النائب السيد شمس الدين من الوزير كشف جميع الحقائق التى وراء تعاقد اتحاد كرة القدم مع هذا المدير الفنى المغمور وجميع المبالغ المالية التى تقاضاها، مؤكداً على ضرورة التأكد من عدم وجود شبهات فساد مالى داخل اتحاد الكرة.
 
وتساءل النائب السيد شمس الدين قائلاً : هل صحيح أن البرتغالي روي فيتوريا تفاوض مع الشباب السعودي قبل مواجهة غانا في بطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار ؟ وهل اتحاد كرة القدم على علم بذلك الأمر ؟.

print