الأربعاء، 08 مايو 2024 10:50 م

نائب: العدالة الدولية غابت عن مجازر غزة.. ومصر لم تدخر جهدا لدعم الشعب الفلسطينى

نائب: العدالة الدولية غابت عن مجازر غزة.. ومصر لم تدخر جهدا لدعم الشعب الفلسطينى غزة
الخميس، 01 فبراير 2024 11:00 ص
ندى سليم
قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن العدالة الدولية غابت عن مايجرى من مجازر بحق الشعب الفلسطيني بغزة، لكن رغم ذلك مصر سخرت كافة الإمكانيات من أجل التوصل إلى حل سياسي يسهم في وقف قرار إطلاق النار ووقف الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.
 
وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، خلال تصريحات خاصة، إلى أن مصر لم تتاجر أو تستغل القضية الفلسطينية لخدمة أغراض سياسية في المحافل الدولية، بل على النقيض فقد حرصت على لم شمل الفصائل الفلسطينية من جانب وعلى الصعيد الأخر تسعى إلى التوصل مع كافة الأطراف الدولية، بشكل دائم من أجل الضغط على إدارة نتنياهو لحلحلة الأزمة ووقف العدوان، بجانب دورها في صفقة تبادل الأسرى التي ساهمت في حدوث هدنة إنسانية لبضعة أيام داخل القطاع، وما زالت تلعب دوراً سياسيًا في هذا الملف.

 

موضوعات متعلقة :

نائب بالشيوخ يطالب المجتمع الدولى بضرورة الوقف الفوري للاعتداءات على غزة

زكى عباس: اتصالات الرئيس السيسى المستمرة مع قادة العالم لدعم غزة دليل على إنسانيته

نتنياهو: لن نسحب قواتنا من قطاع غزة ولن نوقف الحرب حتى تحقيق جميع أهدافنا

الكنيست يقيل نائبا دعم جنوب إفريقيا فى الدعوى المقدمة ضد إسرائيل

بعد تحريضها ضد المنظمة.. إسرائيل تطالب المفوض العام لـ"الأونروا" بالاستقالة

حكومة إسرائيل توافق على زيارة وفد أممى لشمال غزة بعد ضغوط أمريكية

هجوم البرج 22.. أمريكا تحصد ثمار دعم إسرائيل.. مقتل 3 أمريكيين على الحدود الأردنية.. الحادث يعكس خطورة اتساع الصراع والمماطلة فى ردع تل أبيب.. وتقرير: 1.6 مليار دولار فاتورة انتشار أمريكا بالمنطقة منذ 7 أكتوبر

"اغتيال الأونروا".. إسرائيل تقود حملة "تشويه" لوقف خدماتها.. المنظمة بدأت عملها مع نكبة 1948.. وقف التمويل يشرد 5 ملايين لاجئ.. 10 دول توقف تمويلها بعد اتهام إسرائيلى لموظفيها بالمشاركة فى "طوفان الأقصى"

الصحف العالمية: اتفاق وشيك لوقف إطلاق النار فى غزة بمشاركة مصر.. السفن الحربية البريطانية لا تستطيع مهاجمة الأهداف البرية للحوثيين.. وآلاف الأشخاص يتظاهرون بشوارع أوروبا لدعم غزة ووقف مجازر إسرائيل


الأكثر قراءة



print